اقتصاد

قمة الحكومات.. مصر والإمارات تبحثان تعزيز التعاون التكنولوجي

الثلاثاء 2019.2.12 04:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 285قراءة
  • 0 تعليق
تعاون مصري إماراتي في الاتصالات والتكنولوجيا

تعاون مصري إماراتي لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت

بحث الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، خلال لقائه حمد المنصوري مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية، دعم آليات التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك على هامش مشاركة الوزير المصري في فعاليات القمة العالمية للحكومات التي تستضيفها مدينة دبي في الفترة من 10 حتى 12 فبراير الجاري بمشاركة أكثر من 4000 من قيادات ومسؤولين وصناع السياسات والخبراء من أكثر من 150 دولة.

وشهد اللقاء التأكيد على عمق العلاقات المصرية الإماراتية في جميع المجالات خاصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما تم بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد طلعت خلال اللقاء أن بلاده تهدف إلى إطلاق حزمة من الخدمات الحكومية الرقمية من خلال عدة منافذ خلال 2019، كما تسعى مصر لبناء منظومة لحكومة تشاركية غير ورقية في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح طلعت أن أهم المشروعات التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع أجهزة ومؤسسات الدولة لتحقيق التحول الرقمي وربط جميع قواعد البيانات بما يساعد على تقديم خدمات متكاملة للمواطنين، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع تطوير منظومة التأمين الصحي الشامل الذي يهدف لتقديم خدمة صحية أفضل للمواطنين.

وقال إن مصر تعمل على رقمنة المحتوى الثقافي المصري على الإنترنت في إطار السعي نحو الحفاظ على التراث وثروتنا الثقافية في العصر الرقمي.

وحسب بيان مصري، تم خلال اللقاء الاتفاق على التعاون بين البلدين في إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت، كما تم الاتفاق على التعاون في تنفيذ مبادرة "أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية"؛ وتشمل أنشطة التعاون تنفيذ عدد من البرامج التي تهدف إلى إتاحة السبل الرقمية لإبداع الشباب في مجال الألعاب الإلكترونية، وتعزيز جودة المنتجات، وتشجيع الشباب على الابداع وريادة الأعمال، وإنشاء شركات في هذا المجال.

تعليقات