مجتمع

بالصور.. ملايين المسلمين حول العالم يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك

الجمعة 2018.6.15 08:43 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 707قراءة
  • 0 تعليق
المسلمون يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك

المسلمون يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك

احتشد ملايين المسلمين في المساجد والساحات المخصصة حول العالم، صباح اليوم، لأداء صلاة عيد الفطر المبارك.


وامتلأت باحات المساجد والساحات المخصصة للصلاة حول العالم بأعداد غفيرة من المصلين، في مشاهد مبهجة جمعت بين الاحتفال بعيد الفطر المبارك وتوديع شهر رمضان الكريم.


وأدى آلاف المصلين في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف صلاة عيد الفطر، في مشهد مبهج، حيث حرص المصلون على تقديم التهاني إلى بعضهم البعض.


وفي فلسطين، تجمع آلاف المصلين في باحات المسجد الأقصى، حيث أدوا صلاة عيد الفطر المبارك، رغم ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي ضدهم ومحاولتهم عرقلة المصلين للدخول إلى بباحات الأقصى وقبة الصخرة.


وفي العاصمة المصرية القاهرة، اكتظت المساجد بالمصلين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك في أكثر من 5000 ساحة على مستوى الجمهورية.


وفي تايلاند تجمع آلاف المصلين لأداء صلاة عيد الفطر، والذين حرصوا على اصطحاب أطفالهم وزوجاتهم في أجواء مليئة بالسرور والبهجة احتفالا بالعيد.

وفي الفلبين استغل المسلمون هناك الحدائق العامة لتأدية صلاة عيد الفطر في أجواء مبهجة، حيث حرص معظم المصلين على ارتداء جلباب أبيض أثناء الصلاة.

وتجمع المسلمون في إندونيسيا أيضا لتأدية صلاة عيد الفطر المبارك والتقطت بعض الصحف صورا تظهر مصلين اصطفوا على أحد مراسي المراكب ليأدوا صلاة عيد الفطر.


العراق

ألبانيا

باكستان

أفغانستان



تعليقات