رياضة

تذاكر الدوري الإماراتي إلكترونية بداية من الموسم المقبل

السبت 2017.8.26 05:13 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 547قراءة
  • 0 تعليق
تذاكر الدوري الإماراتي إلكترونية بداية من الموسم المقبل

شعار الدوري الإماراتي

أعلنت لجنة دوري المحترفين الإماراتي، المسؤولة عن تنظيم دوري الخليج العربي، أن تذاكر مباريات المسابقة ستكون إلكترونية بداية من الموسم المقبل.

وكشفت اللجنة، في بيان لها حصل مراسل ”بوابة العين ”على نسخة منه، عن العديد من المبادرات التس ستظهر خلال الموسم المقبل من الدوري الإماراتي، بينها بيع التذاكر عبر الإنترنت، وذلك من أجل تسهيل مهمة الجماهير في الحصول على التذاكر، وكذلك عملية رصد الحضور الجماهيري وتوفير قاعدة للبيانات، مؤكدة أن هذا المشروع سيكون له دور أيضا في زيادة إيرادات الأندية باستخدام التذاكر كأداة تسويقية.

إنفوجراف.. صراع بين أديداس ونايك على لقب دوري الخليج العربي

ويعاني الدوري الإماراتي من غياب الحضور الجماهيري في المسابقة، مما جعل اللجنة تقرر من وقت لآخر إقامة العديد من المبادرات بهدف زيادة الحضور.

كما أكدت لجنة دوري المحترفين أنها تستهدف الوصول إلى 55 دقيقة من اللعب الفعلي في كل مباراة، وأنه سيتم البدء في تنفيذ المبادرة مع انطلاقة مباريات الموسم الجديد، وسيحمل عدد من الأطفال علم زمن اللعب الفعلي في كل مباراة تشجيعاً للمبادرة.

كما شملت الأصول التسويقية الجديدة التي أعلنتها اللجنة للموسم الجديد السجادة الإعلانية ذات الأبعاد الثلاثية، حيث توفر في كل مباراة 4 فرص إعلانية إضافية على جانبي المرميين.

وتتميز هذه التقنية بقيمتها الإعلانية العالية، نسبة لطول فترة عرضها سواء على الهواء أو من خلال إعادة بث اللقطات المهمة في المباراة، ويمكن أن تشكل مورداً إضافياً مهماً.

وتشمل الخطة التسويقية الجديدة للجنة تنفيذ 25 فعالية جماهيرية في مختلف الأندية، في إطار مساعي اللجنة لتهيئة أجواء أفضل للجمهور داخل الاستادات، وجعل المباريات مهرجانات ذات طابع احتفالي.

كما غيرت اللجنة مسمى بطولة تحت 21 سنة إلى دوري الخليج العربي للرديف.

كذلك، اعتمدت اللجنة تسجيل لاعبين من المقيمين الأجانب ضمن قائمة الفريق الرديف لكل نادٍ، وتمكن هذه المبادرة الأندية من المحافظة على لاعبيها الذين استثمرت في تدريبهم من المراحل السنية المختلفة، كما تسهم في دمج الجاليات الأجنبية في مجتمع كرة القدم وزيادة نسبة الحضور الجماهيري.

تعليقات