رياضة

لجنة المحترفين الإماراتي توصي بتعديل "الرباعي الأجنبي"

الثلاثاء 2017.5.16 06:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 427قراءة
  • 0 تعليق
الاجتماع الختامي للجنة دوري المحترفين الإماراتي

الاجتماع الختامي للجنة دوري المحترفين الإماراتي

عقدت لجنة دوري المحترفين الإماراتي الاجتماع الرابع لشركات الأندية أعضاء اللجنة، في فندق جميرا أبراج الاتحاد بالعاصمة أبوظبي، برئاسة عبد الله ناصر الجنيبي رئيس اللجنة، حيث تمت مناقشة عدة بنود مهمة على رأسها إشهار رابطة دوري المحترفين، والتوصية باعتماد مشاركة 4 لاعبين أجانب دون التقيد باللاعب الآسيوي.

لجنة دوري المحترفين الإماراتي تبحث تراخيص الأندية

وافتتح الجنيبي الاجتماع مرحبا بالحضور، وتقدم بالتهنئة للأندية التي حققت الألقاب هذا الموسم (الأهلي بطل كأس سوبر الخليج العربي وكأس الخليج العربي، والجزيرة بطل دوري الخليج العربي، والوحدة بطل دوري تحت 21 عاماً)، مرحبا بانضمام فريقي عجمان ودبي إلى دوري الخليج العربي للموسم المقبل 2017-2018.

وكان بند إشهار رابطة دوري المحترفين على طاولة الاجتماع، وتمت مناقشة الإجراءات الخاصة بهذا الجانب، حيث تم تقديم طلب للاتحاد لعرضه على الجمعية العمومية لاتحاد الكرة الإماراتي والمقرر انعقادها في يونيو المقبل لتتحول لجنة دوري المحترفين إلى رابطة لدوري المحترفين منفصلة ومشهرة من الهيئة العامة للشباب والرياضة.

وقرر المجتمعون رفع توصية إلى اتحاد كرة القدم الإماراتي باعتماد مشاركة 4 لاعبين أجانب دون التقيد باللاعب الآسيوي، على أن يتم تطبيق القرار اعتباراً من موسم 2018-2019، وذلك بعد انتهائها من الدراسة الفنية التي كانت قد أجرتها بشأن عدد اللاعبين الأجانب، واستطلاع رأي أندية دوري المحترفين.

واختتم الاجتماع باطلاع المجتمعين أيضا على التقارير المالية، وتمت مناقشة ملاحظات الأندية حول آليات العمل والتأكيد على استمرار مبادرة اللجنة حول الاجتماعات الشهرية للمديرين التنفيذيين.

حضر الاجتماع يوسف محمد خوري نائب رئيس المكتب التنفيذي للجنة، ومحمد الحمادي وعبد الحميد المستكى عضوي المكتب التنفيذي، وممثلي الأندية المحترفة باستثناء ممثلي الأهلي وحتا وكلباء.

تعليقات