رياضة

الجزيرة يهيمن على جوائز دوري الخليج العربي

الإثنين 2017.5.15 10:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1125قراءة
  • 0 تعليق
الجزيرة بطل الدوري

الجزيرة بطل الدوري الإماراتي

هيمن فريق الجزيرة، بطل دوري الخليج العربي الإماراتي، على جوائز الموسم المنقضي من المسابقة، والتي تم توزيعها خلال حفل أقيم (الاثنين) في العاصمة أبوظبي، حيث فاز علي مبخوت نجم نادي الجزيرة بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب إماراتي.

ونال مبخوت أيضا جائزة الحذاء الذهبي التي ينالها هداف البطولة بعد تسجيله 33 هدفا خلال الموسم توج بها هدافا لدوري المحترفين، وهدافا تاريخيا للمسابقة عبر تاريخها خلال موسم واحد.

انطلاق التصويت على جوائز دوري الخليج العربي 2017

كما حصل علي خصيف حارس مرمى الجزيرة على جائزة القفاز الذهبي كأفضل حارس في البطولة، وحصل زميله خلفان مبارك على جائزة أفضل لاعب صاعد.

ونال حصل أحمد العطاس، لاعب الجزيرة أيضا، جائزة أفضل هداف لدوري تحت 21 سنة، بعد تسجيله 21 هدفا خلال المسابقة.

أما جائزة الكأس الذهبية لأفضل لاعب أجنبي فقد ذهبت إلى البرازيلي فابيو دي ليما مهاجم الوصل.

وفيما يتعلق بجائزة أفضل ناد محترف فقد ذهبت إلى نادي الوحدة، فيما ذهبت جائزة أفضل مدرب إلى الروماني أولاريو كوزمين مدرب الأهلي.

يذكر أن الحفل الذي أقامته لجنة دوري المحترفين المسؤولة عن تنظيم مباريات الدوري الإماراتي شهد حضور الشيخ نهيان بن مبارك وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، واللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي، ومروان بن غليطة رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، وعبد الله الجنبيبي نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة دوري المحترفين، وعدد من ممثلي الأندية الإماراتية.

وتعتبر جوائز الدوري الإماراتي مسابقة سنوية تقيها لجنة الاحتراف بعد إجراء التصويت على مجموعة من اللاعبين المرشحين لنيل الجوائز المعلن عنها.

كما تم الإعلان عن "فريق الأحلام" الذي يضم التشكيلة المثالية لدوري المحترفين، والتي ضمت كلا من: علي خصيف (الجزيرة)، ومحمد فوزي (الجزيرة)، وفارس جمعة (الجزيرة)، وإسماعيل أحمد (العين)، وطارق أحمد (النصر)، وسالم راشد (الجزيرة)، وفابيو ليما (الوصل)، وخلفان مبارك (الجزيرة)، وعمر عبد الرحمن (العين)، وماكيتي ديوب (الأهلي)، وعلي مبخوت (الجزيرة).


تعليقات