تكنولوجيا

حوافز دبي للسيارات الكهربائية.. إعفاءات من الرسوم ومواقف مجانية

الأحد 2017.9.24 09:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 786قراءة
  • 0 تعليق
محطة لشحن المركبات الكهربائية في دبي

محطة لشحن المركبات الكهربائية في دبي

نصحت وكالة بلومبرج الأمريكية الأشخاص الذين يبحثون عن مواقف مجانية للسيارات وقيادة صحية، بالذهاب إلى دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ولفتت الوكالة إلى أن دبي، التي تضم 14 طريقا سريعا وسكانا يعتمدون على السيارات، توفر مواقف مجانية للسيارات وقيادة مجانية لتشجيع سائقي السيارات على التحول إلى السيارات الكهربائية كوسيلة لخفض انبعاثات الكربون في الإمارات.


وتهدف الهيئة العامة للكهرباء والماء إلى توفير 32 ألف سيارة كهربائية على الطرق المحلية بحلول عام 2020 و42 ألف سيارة بحلول عام 2030، وفقا لما ذكره الرئيس التنفيذي للشركة سعيد الطاير، اليوم، في مؤتمر صحفي عقد في دبي.

أضاف أن الهيئة قامت بتثبيت 100 محطة شحن في جميع أنحاء المدينة بحلول عام 2015، وتهدف إلى إضافة 100 محطة أخرى بحلول نهاية العام المقبل.

وقال الطاير: "كحوافز، سيكون بمقدور المستخدمين المسجلين لدى هيئة كهرباء ومياه دبي أن يتم شحن سياراتهم الكهربائية من قبل محطات شحن السيارات الكهربائية التابعة لشركة كهرباء دبي، مجانا تماما حتى نهاية عام 2019".

وتقدم الهيئة أيضا، بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات، مواقف مجانية للسيارات وإعفاءات من الرسوم ورسوم تسجيل المركبات لمالكي السيارات الكهربائية.

وافتتحت شركة "تسلا" المتخصصة في سيارات البطاريات معرضها الأول في دبي في يوليو/ تموز، حيث أصبحت السوق الوليدة للسيارات الكهربائية في جميع أنحاء العالم.

تعليقات