تكنولوجيا

بالصور.. انطلاق أكبر حلقة شبابية بالعالم حول الجرائم الإلكترونية

الأحد 2017.11.19 01:34 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 209قراءة
  • 0 تعليق
جانب من الحضور في الحلقة النقاشية

جانب من الحضور في الحلقة النقاشية

 نظمت شرطة أبوظبي بالتعاون مع مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، الأحد، أكبر حلقة شبابية في العالم بمدينة زايد الرياضية، تحت عنوان "الجرائم الإلكترونية: الشباب وأمن الإنترنت”،

وناقشت الحلقة الشبابية عدة محاور تسلط الضوء على جيل الشباب والتحديات التي تواجههم في عصر الإنترنت.

وتوجهت شما المزروعي، وزيرة دولة الإمارات لشؤون الشباب، بالشكر إلى القيادة العامة لشرطة أبوظبي على الدعم المتواصل للشباب في مختلف المجالات، وأشادت بمجلس شباب شرطة أبوظبي ومثابرتهم للحصول على المركز الأول عالميا. 

وأكدت أن الأمن الإلكتروني عالم يتعايش معنا في محتلف مجالات حياتنا اليومية، مشددة على أن لكل واحد دورا في مجال المحافظة على الأمن الإلكتروني.


وألقى اللواء محمد خلفان الرميثي، قائد عام شرطة أبوظبي، كلمة قال فيها إن ثمة تحديا كبيرا على مستوى العالم يتعلق بالأمن الإلكتروني الذي أصبح هاجسا للقطاعين العام والخاص عالميا. 

وأعرب عن أمله أن يستفيد الجميع من هذه الحلقة الشبابية لمواجهة هذا الخطر الذي يواجه كل بلدان العالم.


أما الدكتور محمد حمد الكويتي، المدير التنفيذي في الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني بدولة الإمارات العربية المتحدة، فألقى أكبر درس عن أمن الإنترنت ليحقق رقما قياسيا ويدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية.


وقال الكويتي إن دولة الإمارات العربية المتحدة، في ظل القيادة الرشيدة، وصلت إلى أفضل المراتب وتبوأت أفضل المراكز عالميا، مشيرة إلى مبادرة الإمارات لوضع استراتيجية للذكاء الاصطناعي.


وأوضح أن مراحل التحول الحكومي في دولة الإمارات وصلت في عام 2017 إلى إطلاق استراتيجية للذكاء الاصطناعي والتوجه إلى مئوية دولة الإمارات.


وأشار إلى أن نسبة التحول الذكي للخدمات الحكومية ذات الأولوية في الإمارات بلغت 96%.


وشدد على ضرورة أن نعي المخاطر والتهديدات الإلكترونية المصاحبة لهذا التحول الذكي.


وأوضح أن معايير تصنيف التهديدات الإلكترونية ثلاثة، وهي: الجرائم الإلكترونية، الإرهاب الإلكتروني، والحروب الإلكترونية.


وتتضمن الفعالية العديد من الأنشطة الأخرى لتعزيز ثقافة الإنترنت الآمن لدى جيل الشباب والخروج بأكبر قدر ممكن من المشاركات الهادفة.


ويهدف مشروع أكبر حلقة شبابية في العالم إلى فتح آفاق الحوار مع الشباب والتعرف على آمالهم وطموحاتهم والتحديات التي تواجههم، والارتقاء بمستوى تفاعلهم مع المجتمع.


تعليقات