سياسة

بالصور.. تجربة طوارئ للتعامل مع حريق بمطار القاهرة

الأحد 2017.7.30 09:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 612قراءة
  • 0 تعليق
مشهد من التجربة بمطار القاهرة

مشهد من التجربة بمطار القاهرة

أجرت شركة ميناء القاهرة الجوي، الأحد، تجربة طوارئ جزئية للتدريب على إخلاء المبنى الإداري للوقوف على الاستعداد ومواجهة الأزمات الطارئة.

وتضمن سيناريو التجربة اشتعال حريق في أحد المكاتب نتيجة ماس كهربائي في جهاز التكييف، ما يستلزم إخلاء المبنى الإداري من الأفراد والسيارات.


بدأت تجربة الطوارئ بإطلاق جرس الإنزال والذي أعقبه الإخلاء المنظم لشاغلي جميع المكاتب والالتزام التام بالمسارات المحددة لسير الأفراد إلى منطقة التجمع خارج المبنى وتم تفعيل دور مشرفي الإخلاء المخصصين للأدوار والتأكد من عدم تخلف أي فرد داخل المكاتب ثم دخول أفراد الدفاع المدني لمكان الحريق بصفة مبدئية لحين وصول سيارات الإطفاء والتي نجحت في إخماد الحريق في وقت قياسي.


تأتي التجربة في إطار تعليمات منظمة الطيران المدني (ICAO) ومتطلبات سلطة الطيران المدني المصري والتي أجريت تحت إشراف الإدارة العامة لعمليات الطوارئ "إدارة الأزمات" في إطار خطة طوارئ المطار.

شاركت في التجربة إدارات الحماية المدنية، والحجر الصحي والدفاع المدني، والجودة والسلامة والصحة المهنية والأمن وقطاعات الهندسية والتنمية البشرية والمالية وإدارة التدريب وتكنولوجيا المعلومات ومن المقرر القيام بعدة تجارب أخرى كلية وجزئية خلال الشهور المقبلة.

تعليقات