تكنولوجيا وسيارات

ورش تخصصية لـ"ناشئة الشارقة" حول الحياة في الفضاء

السبت 2018.8.4 08:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 64قراءة
  • 0 تعليق
ناشئة الشارقة يشاركون في ورش تخصصية حول الحياة في الفضاء

ناشئة الشارقة يشاركون في ورش تخصصية حول الحياة في الفضاء

شارك ناشئة الشارقة في ورش تخصصية حول الحياة في الفضاء ضمن أسبوع الذكاء الاصطناعي ببرنامج "قَيْظوا ويانا"، الذي تنظمه "ناشئة الشارقة" التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين للعام الرابع على التوالي، برعاية مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، وتختتم فعالياته مساء الأحد في أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة.

وتعرف الناشئة خلال الورش التي نفذتها شركة "كومباس إنترناشيونال" في مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، على أساسيات استكشاف الفضاء، والمهارات التي تمكنهم من الإبداع في حل المشكلات ومواجهة التحديات، كما تعرفوا على مشروع التصميم الهندسي ومهارات إدارة المشاريع من خلال تحديات الخيال، إضافة إلى إثارة اهتمامهم بمفاهيم المعيشة والعمل في الفضاء وتذوق طعام الفضاء الحقيقي، وفقًا لبرنامج ناسا لعلوم الفضاء.


وأجرى الناشئة مجموعة من التجارب العلمية والكيميائية باستخدام الثلج الجاف، في ورش التفاعلات الكيميائية التي نفذها مختصون في شركة العلوم المرحة للخدمات الترفيهية "ماد سينس".

وشهد أسبوع تطوير الذات ضمن فعاليات البرنامج،تدريب الناشئة على مهارات اكتشاف الذات والقدرة على اتخاذ القرارات، من خلال لعبة زايد للقيادة التي تحاكي لعبة ماكس ويل العالمية، لتعزيز قدرات الشباب على اتخاذ القرارات المناسبة في المواقف التي يتعرضون لها.


وقال خالد صالح، المدير الأكاديمي في معهد "إنترناشيونال تالنتس" للاستشارات والتدريب، إنه تم تدريب الناشئة خلال مجموعة من الورش وفقا للبرنامج الأمريكي جون ماكسويل الذي يسهم في إكساب المشاركين الصفات القيادية، إلى جانب تعزيز مهارات التعامل مع المعوقات والاستفادة منها كمقومات للنجاح، إضافة إلى مهارات قيادة الفريق، والعمل الجماعي بروح الفريق، والثقة بالنفس والتحدث أمام الجمهور. 

ويهدف برنامج "قيظوا ويانا" إلى احتواء الشباب في بيئة جاذبة تتناغم مع احتياجاتهم وتوافق تطلعاتهم، فضلا عن تعزيز قدراتهم وفقا لأحدث المعارف وأفضل المهارات التي تتوافق مع مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الإمارات.

تعليقات