رياضة

إيمري واثق من تخطي ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

السبت 2018.2.17 12:12 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 208قراءة
  • 0 تعليق
أوناي إيمري

الإسباني أوناي إيمري - مدرب باريس سان جيرمان

أعرب الإسباني أوناي إيمري، المدير الفني لباريس سان جيرمان، عن ثقته البالغة في قدرة فريقه على تجاوز عقبة ريال مدريد، في إياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، رغم الخسارة ذهابا (1-3).

مدرب باريس سان جيرمان يواجه انتقادات زوجات لاعبيه

"يويفا" يتجه لفرض عقوبات على ناصر الخليفي وإيمري

ويلتقي الفريقان على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية باريس، في 6 مارس المقبل، ويحتاج الـ"بي إس جي" للفوز بفارق 3 أهداف لضمان العبور للدور التالي.

وقال إيمري، في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة ستراسبورج بالدوري الفرنسي: "لقد فزنا هذا العام بكل المباريات التي خضناها على ملعبنا، وأيضا فزنا على بايرن ميونيخ (في سبتمبر 2017) وعلى برشلونة (في فبراير 2017)، أنا أفكر في ذلك وواثق أن الفريق سيظهر شخصيته وسنتأهل".

واستشهد المدرب الإسباني أيضا بفوز الـ"بي إس جي" على الريال عام 1993 بنتيجة 4-1 في إياب ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) في حديقة الأمراء، ليقصي الفريق الملكي وقتها بنتيجة إجمالية 5-4 بعد أن فاز الأخير في البرنابيو (3-1)، في إشارة منه إلى إمكانية تكرار الأمر هذا الموسم بفضل الدعم الجماهيري.

وكان إيمري انتقد الحكم الإيطالي جيانلوكي روكي الذي أدار مباراة الذهاب أمام ريال مدريد، وهو ما قد يتسبب في توقيع عقوبات قاسية عليه من قبل الاتحاد الأوروبي (يويفا).

وألح الصحفيون في سؤال مدرب سان جيرمان عن قراراته التكتيكية خلال المباراة الأولى ليوضح أنه غير نادم على أي منها.

والد نيمار يصف منتقدي نجله بـ"النسور"

ونفى إيمري أن يكون استبعاد البرازيلي تياجو سيلفا من المباراة له أي إشارة خاصة، مؤكدا "سيظل قائد الفريق، بالنسبة لي فهو قائدنا، وهو لاعب كبير".

وفيما يخص الجناح الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، الذي لم يشارك في مباراة الريال، أكد المدرب الإسباني "أنخيل لاعب مهم يمكنه خوض المباريات المهمة القادمة، أنا معجب بحالته البدنية منذ انتهاء فترة أعياد الميلاد".

وصرح إيمري بأنه أمر طبيعي أن يشعر بالغضب كل من لم يشارك، لكنهم يحترمون زملاءهم والقرارات التي تُتخذ، حسب قوله.

كما أشاد إيمري بنجمه البرازيلي نيمار، صاحب أغلى صفقة في العالم حاليا، بقوله "قدم مباراة كبيرة (في البرنابيو)، إن تحسن في بعض التفاصيل (في الإياب) فستظهر إمكانياته الكبيرة".

تعليقات