سياسة

عبدالله بن زايد يبحث مع نظيره المجري سبل تطوير التعاون المشترك

الإثنين 2018.11.12 09:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 316قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي ونظيره المجري

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي ونظيره المجري

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، بيتر سيراتو وزير الشؤون الخارجية والتجارة في جمهورية المجر. 

وبحث الجانبان، خلال اللقاء، العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين وسبل تطوير أوجه التعاون المشترك في العديد من المجالات ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتعليمية.

كما تبادلا وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة، وبحثا عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. 

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة بيتر سيراتو، مؤكدا الحرص على تعزيز علاقات التعاون المشترك مع المجر في العديد من المجالات. 


من جانبه، أكد وزير الشؤون الخارجية والتجارة لدى جمهورية المجر على علاقات الشراكة والتعاون التي تجمع بين دولة الإمارات وبلاده، والحرص المستمر على تعزيزها والانطلاق بها نحو آفاق أرحب، بما يعود بالخير على شعبي البلدين الصديقين. 

ووقع الجانبان على مذكرة تفاهم بشأن التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب بين وزارة الداخلية في دولة الإمارات ونظيرتها في المجر، ومذكرة التفاهم بين معهد الشؤون الخارجية والتجارة في المجر وأكاديمية الإمارات الدبلوماسية بشأن التعاون في الأبحاث الأكاديمية. 


وفي ختام اللقاء، أهدى سيراتو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مجسما للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤكدا أن هذا العمل الفني البسيط يأتي تأكيدا على المكانة العظيمة التي يحظى بها القائد المؤسس لدولة الإمارات، لدى قادة وشعوب مختلف دول العالم التي تشارك دولة الإمارات الاحتفاء خلال العام الجاري بـ"عام زايد" ومئوية هذا القائد العظيم. 


تعليقات