اقتصاد

موديز: أداء قوي لبنوك الإمارات

الأربعاء 2017.8.30 11:32 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 531قراءة
  • 0 تعليق
أداء قوي لبنوك الإمارات

أداء قوي لبنوك الإمارات

قالت وكالة "موديز" العالمية للتصنيف الائتماني إن بنوك الإمارات سجلت أداء قوياً في الربع الثاني، وتوقعت أن يظل الأداء قوياً على مدار الـ 18 شهراً المقبلة. 

وأشارت موديز في تقرير حديث إلى ارتفاع أرباح 4 بنوك كبرى، أبوظبي الأول والإمارات دبي الوطني وأبوظبي التجاري ودبي الإسلامي إلى 6.7 مليارات درهم (1.8 مليار دولار مدعومة بارتفاع العائدات).

ونقل التقرير عن نيتيش بوجناغاروالا نائب رئيس موديز قوله إن ارتفاع الأرباح كان مدعوماً بارتفاع عائدات الإقراض واستقرار تكلفة التمويل، مما رفع عائدات سعر الفائدة الصافي.

وأضافت أن تكاليف التشغيل العامة للبنوك الأربعة تراجعت 6%، متوقعةً أن تظل التكاليف مستقرة كنسبة من الدخل العام، لاسيما مع استمرار البنوك في الاستثمار بالتقنيات الحديثة.

وأفاد التقرير بتحسن نسبة رأس المال من الفئة الأولى بواقع 16.7 %.

واستحوذت الإمارات على النصيب الأكبر من بين الدول العربية في قائمة أكبر 1000 مصرف في العالم، وفقا لاتحاد المصارف العربية.

وقال الاتحاد في بيان سابق "استنادا إلى دراسة تحليلية صادرة فقد حلت الإمارات العربية المتحدة ضمن أكبر عدد من المصارف العربية التي دخلت ضمن اللائحة المذكورة، حيث تم إدراج 21 مصرفاً إماراتياً .

وبالنسبة للموجودات، تصدرت المصارف الإماراتية بالنسبة لحجم الموجودات الإجمالي، والذي بلغ حوالى 622.9 مليار دولار، تليها المصارف السعودية (590.4 مليار دولار)، فالقطرية (383.2 مليار دولار)، فالكويتية (205.5 مليار دولار).


تعليقات