رياضة

مدرب الإمارات يتمنى تجنب اليابان في مجموعات أمم آسيا

الخميس 2018.4.26 03:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 371قراءة
  • 0 تعليق
ألبيرتو زاكيروني

زاكيروني مدرب الإمارات

كشف الإيطالي ألبيرتو زاكيروني مدرب منتخب الإمارات أنه يفضل أن تكون مواجهته مع اليابان في الأدوار الإقصائية من نهائيات كأس آسيا 2019، وذلك قبيل إجراء قرعة البطولة في دبي في الرابع من أيار/مايو المُقبل. 

مدير المنتخب السعودي: بيان قريب بشأن دوليي الأهلي

نجم الكرة السعودية السابق يطالب بتقليص عدد المحترفين في الدوري

ونقل الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن زاكيروني قوله "أفضّل عدم اللعب أمام اليابان في وقت مبكر من منافسات البطولة. لديهم تشكيلة قوية للغاية، وأفضّل مواجهتهم لاحقاً خلال نهائيات البطولة القارية.

وأضاف "سيكون من الصعب على المنتخب الإماراتي أن يكون في قمة مستواه من بداية البطولة".

وأوضح "سنركز فقط على بناء أفضل منتخب وطني لدينا، لكي نكون مستعدين لمواجهة أفضل المنتخبات الوطنية من جميع أنحاء القارة خلال نهائيات كأس آسيا. إن مهمتي خلال هذا الوقت هي العثور على أفضل اللاعبين".

وقال "كأس آسيا هدفنا الوحيد في الوقت الحالي. خضنا منافسات بطولة كأس الملك الودّية في تايلاند، والتي ستتبعها سلسلة من المباريات الودّية خلال الأيام الدولية".

وأضاف "لم يكن لدي الكثير من الوقت مع اللاعبين حتى الآن، وأتمنى استخدام خبرتي في تشكيل فريق بهوية واضحة تناسب خصائص اللاعبين الإماراتيين".

وأوضح "لكل فريق خصائص مختلفة، والإمارات تختلف عن اليابان. لا أعتقد أن المنتخب الإماراتي سيلعب بنفس الطريقة التي يلعب بها المنتخب الياباني".

وواصل زاكيروني تصريحاته: "كان لدى اليابان لاعبون سريعون للغاية ومرونة كبيرة كفريق. مع الإمارات، ما زلت أحاول إيجاد التوازن الصحيح بين الهجوم والدفاع".

واختتم بقوله: "أحرز منتخب اليابان الكثير من الأهداف وتلقى القليل من الأهداف.. أود أن أرى منتخب الإمارات يفعل نفس الشيء".

ونجح زاكيروني في الفوز بكأس آسيا عام 2011 مع المنتخب الياباني ، حيث تولى تدريب الساموراي لأربعة أعوام قبل أن يترك منصبه عقب مونديال 2014 في البرازيل.

تعليقات