اقتصاد

طيران الإمارات ترفع عدد رحلاتها إلى لواندا

الأربعاء 2018.6.13 11:29 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 260قراءة
  • 0 تعليق
طائرة تابعة لطيران الإمارات

طائرات تابعة لطيران الإمارات

أعلنت طيران الإمارات أنها سترفع عدد رحلاتها بين دبي ولواندا عاصمة أنجولا من 3 رحلات أسبوعيا حاليا إلى 5 رحلات في الأسبوع اعتبارا من 1 يوليو المقبل، وإلى رحلة يومية في جدول رحلات الشتاء.

يأتي هذا التطور، الذي يمنح العملاء مزيدا من خيارات السفر، استجابة لنمو الطلب بين لواندا ودبي، ومواصلة السفر إلى وجهات عالمية عبر شبكة خطوط طيران الإمارات في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة.

وسوف تعمل الرحلات الجديدة بطائرات البوينج 777-300ER بتقسيم الدرجات الثلاث: 8 أجنحة خاصة مغلقة في الأولى، و42 مقعدا يتحول إلى سرير شبه مستوٍ في درجة رجال الأعمال، و310 مقاعد مريحة في الدرجة السياحية.

وأكد أورهان عباس نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة أفريقيا، التزام طيران الإمارات نحو أنجولا وتوفير منتجات وخدمات مبتكرة لعملائها.

 وقال: "أنجولا دولة غنية بمواردها الطبيعية، ولها علاقات تجارية واسعة عبر العالم، وقد وجدنا هناك حاجة لزيادة السعة المقعدية وطاقة الشحن لتسهيل حركة السفر والتجارة بين لواندا ومختلف محطات شبكة خطوطنا العالمية".

وسوف يُسهم تطوير خدمتنا إلى 5 رحلات أسبوعيا وإلى رحلة يومية لاحقا في تعزيز حركة التجارة والاستثمارات، ودعم الشركات والصادرات والواردات الأنجولية".

وتغادر رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 793" دبي في الساعة 9:55 صباحا لتصل إلى لواندا في الساعة 2:40 بعد الظهر. أما رحلة العودة "ئي كيه 794"، فتقلع من مطار لواندا في الساعة 6:15 مساء، لتصل إلى دبي في الساعة 5 من صباح اليوم التالي.

كانت طيران الإمارات قد أطلقت خدمتها إلى لواندا في أغسطس/آب 2009 بطائرة إيرباص A330-200، وبمعدل 3 رحلات أسبوعيا، وفي ديسمبر/كانون الأول 2014، أصبحت الخدمة يومية، إلا أن مراجعة لتعظيم استخدام الموارد المتاحة أعادت الخدمة في يوليو/تموز 2017 إلى 3 رحلات في الأسبوع.

تعد طيران الإمارات أكبر ناقلة جوية دولية في العالم، وتخدم 160 وجهة في 85 دولة عبر قارات العالم الست، بأسطول حديث مكون حاليا من 267 طائرة حديثة. كما تعد أكبر مشغل في العالم لطائرات الإيرباص والبوينج 777.

تعليقات