مجتمع

"كلمات" الإماراتية تهدي 700 كتاب لـ7 مدارس في الأردن

الإثنين 2019.4.8 04:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 102قراءة
  • 0 تعليق
شعار مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال

شعار مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال

وزعت مؤسسة "كلمات لتمكين الأطفال" الإماراتية 700 كتاب باللغة العربية على 7 مدارس في الأردن بدعم من مجلس الشارقة للإعلام.

وجاء توزيع الكتب ضمن مبادرة "تبنى مكتبة" التي تنفذها مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال ضمن رؤيتها لتعزيز ثقافة ومعارف الأطفال العرب اللاجئين والنازحين، من خلال تزويدهم بالكتب العربية والمواد المعرفية لتمكينهم من المحافظة على موروثهم الثقافي العربي خلال وجودهم خارج بلدانهم.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، إن المبادرات الثقافية التي تنفذها إمارة الشارقة تؤكد الالتزام المستمر برؤية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، التي تهدف إلى توفير أسس الثقافة والمعرفة لجميع فئات المجتمع لا سيما الأجيال الجديدة التي عايشت ظروفا وصراعات صعبة حالت دون الحصول على الكتب ومصادر المعرفة.

وتابع: "الكتاب يحمل في طياته قوة المعرفة والإبداع، فهو الجسر الذي تعبر عليه الحضارات والثقافات لترتقي وتزدهر، وما هذه المبادرة إلا تجسيد لإيمان مؤسسة كلمات بنهج الإمارة في توفير مستقبل أكثر إشراقاً للأطفال واليافعين والشباب في جميع أنحاء العالم كي ينعموا بالأمل والتفاؤل ويسهموا في بناء مجتمعات تحقق الاستقرار والازدهار للإنسانية جمعاء".

من جهتها، ثمّنت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للناشرين مؤسس ورئيس مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال، دعم مجلس الشارقة للإعلام لمبادرة "تبنى مكتبة" إلى جانب عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة التي تشارك المؤسسة اهتمامها بحق الأطفال في الحصول على التعليم والوصول إلى الكتاب باعتباره الوسيلة المثلى لتطوير قدرات أجيال المستقبل والتأثير على نشأتهم إيجابيا بما يعود بالنفع عليهم وعلى عائلاتهم ومجتمعاتهم.

وقالت إن الأطفال العرب اللاجئين والنازحين يعانون صعوبات كبيرة فرضتها عليهم ظروفهم القاسية التي مرّوا بها، ومن أبرزها الابتعاد عن مصادر التعليم والمعرفة التي تعد أحد أهم المرتكزات الأساسية التي تقود نحو بناء جيل واعٍ مدرك لقضاياه وثقافاته.


تعليقات