سياسة

رئيس البرتغال: علاقاتنا مع الإمارات في أزهى مراحلها

الثلاثاء 2018.11.13 08:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 436قراءة
  • 0 تعليق
مارسيلو ريبيلو دي سوزا رئيس جمهورية البرتغال

مارسيلو ريبيلو دي سوزا رئيس جمهورية البرتغال

أشاد مارسيلو ريبيلو دي سوزا رئيس جمهورية البرتغال، بمستوى العلاقات التي تربط بلاده بدولة الإمارات، ووصفها بأنها تعيش "أزهى مراحلها". 

وأعرب دي سوزا، في تصريحات صحفية خلال مشاركته في منتدى باريس للسلام، عن سعادته بالنمو المتواصل الذي تشهده العلاقات الإماراتية - البرتغالية على جميع الصعد، خصوصا في مجالات الاقتصاد والتجارة والثقافة، منوها بحكمة قيادة الإمارات وتميز شعبها ونجاحاتها.

وقال: "تربطنا بالإمارات علاقات مزدهرة، وهناك تعاون اقتصادي وتجاري كبير بيننا، ونمتلك كل مقومات توسيعه، بما يتماشى وحجم العلاقات السياسية الناجحة التي تربط البلدين، اليوم نعيش أجمل لحظات علاقات بلدينا بدخول الثقافة مجالات التعاون بيننا، فهناك تبادل ثقافي وفكري مهم يجمعنا".

واعتبر أن الحوار والتبادل الثقافي يبقى دائما مقياس نجاح أي علاقة بين الدول، مضيفا: "نعمل معا من أجل استشراف المستقبل بكل ثقة وقوة وصلابة وتقديم نموذج متميز لأجيالنا الحالية والمستقبلية". 

كان رئيس جمهورية البرتغال قد ترأس وفد بلاده في احتفالات باريس بالذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى، وفي أعمال منتدى باريس للسلام الذي ينعقد في العاصمة الفرنسية على مدى 3 أيام، بمشاركة قادة رؤساء دول وحكومات 70 بلدا.

تعليقات