اقتصاد

"طيران الإمارات" تنال شهادة اعتماد "إياتا 753" لعمليات الأمتعة

الإثنين 2018.7.16 05:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 432قراءة
  • 0 تعليق
إحدى الناقلات التابعة لطيران الإمارات

إحدى الناقلات التابعة لطيران الإمارات

نالت طيران الإمارات شهادة اعتماد "إياتا 753" لعمليات نقل الأمتعة في مركزها الرئيسي بدبي، ما يؤكد قدرات الناقلة على المتابعة الدؤوبة للحقائب والأمتعة التي تتدفق عبر قاعدتها في مطار دبي الدولي للمسافرين العابرين "الترانزيت" والقادمين والمغادرين.

ويلزم قرار "إياتا 753" الناقلات الجوية بمتابعة الحقائب في 4 نقاط محددة عبر رحلة انتقالها، لضمان معرفة حالة كل حقيبة في أي وقت، ما يسهل اتباع نهج أكثر فعالية لإدارة تحديات ومشاكل الأمتعة.

وطورت طيران الإمارات نظاما متكاملا لإدارة الأمتعة BMS خاصا بها، أطلقت عليه اسم "وصلة Wasla" لتوفير السيطرة والرقابة التامة على عملياتها لنقل الأمتعة. ويستقبل نظام "وصلة" بيانات فحص الأمتعة من مختلف محطات شبكة خطوط الناقلة، فيما يقدم لفريق طيران الإمارات لخدمات المطار معلومات عن حالة كل حقيبة على متن الطائرة.

وتعاملت طيران الإمارات في العام الماضي مع 35 مليون حقيبة، وتعمل بشكل وثيق مع جميع الجهات ذات العلاقة، لضمان دمج وتكامل العمليات مع نظام مناولة الأمتعة الذي يوفره مطار دبي.

وتم نيل شهادة اعتماد "إياتا 753" بفضل التعاون الوثيق بين مختلف الأطراف ذات العلاقة، وهي طيران الإمارات ودناتا للمناولة الأرضية ومطار دبي كموفر لنظام مناولة الأمتعة.

وقال عادل الرضا، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات الرئيس التنفيذي للعمليات، "نركز باستمرار على مواصلة تقديم خدمات متفوقة لعملائنا، سواء على الأرض أو في الأجواء، ويسرني في إطار هذه المساعي أن تكون أنظمتنا لإدارة وتتبع الأمتعة متوافقة مع متطلبات إياتا، وننال اعتماد المتابعة في مركزنا الرئيس".

وأضاف أن "القدرة على تتبع أمتعة عملائنا في أي مرحلة تعني أن بإمكاننا إشعارهم مسبقا عن حال أمتعتهم في نقاط اتصال رئيسة، وتمكين موظفينا من تقديم خدمات أفضل، وأطلقنا تطبيقات وعمليات تقدم لعملائنا معلومات تتعلق بتسلم الأمتعة باستخدام الأتمتة ما يحقق أفضل استخدام للتكنولوجيا المتاحة".

وأفاد بأن الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" طور القرار 753 للحد من عمليات سوء المناولة والغش، وتحقيق رضا العملاء، وتحسين المشهد العام لإدارة الأمتعة في المطارات حول العالم، وصدر القرار في عام 2014، وأصبح التطبيق لجميع الناقلات الجوية الأعضاء في الأول يونيو/حزيران الماضي إلزاميا، ونالت طيران الإمارات شهادة الاعتماد قبل الموعد المحدد لدخول التطبيق.

من جانبه، ذكر محمد البكري، النائب الإقليمي لرئيس إياتا لشمال أفريقيا والشرق الأوسط، أن حصول طيران الإمارات على شهادة اعتماد القرار 753 يمثل تطورا مهما، ليس بالنسبة لعملاء الناقلة فحسب بل للمنطقة عامة أيضا، مهنئا طيران الإمارات على هذا الإنجاز الذي يقرب صناعة الطيران من التتبع التام بنسبة 100% للأمتعة.

تعليقات