تكنولوجيا وسيارات

طائرات بلا نوافذ.. مستقبل الطيران الجديد

الجمعة 2018.6.8 02:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 200قراءة
  • 0 تعليق
طائرات بلا نوافذ.. مستقبل الطيران الجديد

طائرات بلا نوافذ.. مستقبل الطيران الجديد

هل يمكنك النوم داخل طائرة بلا نوافذ؟ ربما عليك الاستعداد للتصميم الجديد من شركة طيران الإمارات، التي تستعد به للتخلص من النوافذ بالطائرات.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أنه بدلًا من المشاهد الحقيقية للسحب والسماء، سيشاهد الركاب العالم الخارجي عبر "نوافذ افتراضية".

نافذة على العالم

تقول شركة طيران الإمارات إن المقصورات الجديدة تمثل طفرة في عالم السفر، خاصة أنها تأتي مع أجنحة خاصة من الدرجة الأولى وأبواب منزلقة وكثير من المميزات التكنولوجية عالية الجودة.

تستخدم "النوافذ" تكنولوجيا كاميرا الألياف الضوئية لتقديم صورة حيوية عن المشاهد بالعالم الخارجي.

ومنذ الكشف عن التصميم، أصبح اختيار الشركة في التخلي عن النوافذ حديث عالم الطيران.

في التصميم الجديد، لن تزود الطائرات بنوافذ تقليدية من الخارج، لكن من الداخل سيكون هناك عرض كامل لها، وعبر كاميرا الألياف الضوئية سيتم التقاط صور من الخارج وعرضها على الركاب بوضوح هائل.

وقال السير تيم كلارك، رئيس شركة طيران الإمارات، إن صور النوافذ الافتراضية ستكون جيدة للغاية، وإنها أفضل من العين المجردة، مشيرًا إلى أن الهدف النهائي هو الحصول على طائرات بلا نوافذ على الإطلاق.

وأضاف السير كلارك لشبكة "بي بي سي" البريطانية، أن جسم الطائرة في هذه الحالة سيكون قطعة واحدة، ولا يعاني من نقاط ضعف هيكلية بسبب النوافذ، وبالتالي ستكون الطائرات أخف في الوزن وتستطيع التحليق أسرع، كما أن الوقود المحترق سيكون أقل.

تعليقات