رياضة

الاتحاد الآسيوي: الإمارات حذرت كبار القارة في افتتاح آسيا 96

الأربعاء 2019.1.2 01:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 301قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات وكوريا في افتتاح نسخة 96

الإمارات وكوريا في افتتاح نسخة 96

سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء في تقرير له على ما قدمه منتخب الإمارات في افتتاح كأس أمم آسيا 1996 التي أقيمت بدولة الإمارات، وذلك قبل أيام قليلة من استضافتها للحدث الآسيوي في الخامس من شهر يناير الجاري.

وعلق الاتحاد الآسيوي على مواجهة الإمارات وكوريا الجنوبية، ضمن تقرير عن أهم 5 مباريات افتتاحية في تاريخ البطولة، وجاءت المواجهة التي أقيمت بملعب مدينة زايد الرياضية في الرابع من ديسمبر 1996 في المركز الأول.

وشهد اللقاء تقدم المنتخب الكوري الجنوبي بعد 9 دقائق عن طريق هوانج سونج هونج، قبل أن يتعادل خميس مبارك للأبيض قبل نهاية الشوط الأول بـ5 دقائق، مستغلا خطأ دفاعيا للشمشون الكوري.

وعلق الاتحاد الآسيوي على ما قدمه الأبيض في الافتتاح الآسيوي، قبل 23 عاما، قائلا: "نتيجة 1-1 كانت مؤشرا مبكرا على أن الإمارات لديها القدرة على تحدي القوى الآسيوية التقليدية -في إشارة لكوريا الجنوبية- وهو ما ثبت لاحقا بالتأهل لنهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخ الإمارات".

ويتقابل منتخب الإمارات يوم السبت المقبل مع شقيقه البحريني في الافتتاح الآسيوي بملعب مدينة زايد ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا تايلاند والهند.

وتحدث التقارير عن 4 مباريات افتتاحية أخرى، من بينها تعادل الصين مع البحرين في افتتاح نسخة 2004، وفوز أوزبكستان 2-0 على قطر في افتتاح بطولة 2011، وأخيرا فوز أستراليا 4-1 على الكويت في افتتاح النسخة الماضية 2015.

تعليقات