منوعات

بالفيديو.. هندي يصمم طائرة دون طيار لإنقاذ جرو

الإثنين 2018.5.7 04:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 219قراءة
  • 0 تعليق
تبنى المهندس الجرو وأطلق عليه اسم lifted

تبنى المهندس الجرو وأطلق عليه اسم lifted

نجح مهندس هندي في إنقاذ جرو باستخدام طائرة دون طيار ابتكرها بنفسه، عندما استمع لصوت أنين خلال نزهة صباحية كان يقوم بها، واكتشافه تعلق الأخير في مصرف بين طريقين.

وقال "راج" إن حالة الجرو كان يرثى لها، وإن السكان سمعوا الحيوان وهو يصرخ بحثًا عن مساعدة على مدار يومين، ومع ذلك لم يساعده أحد خوفا من الانزلاق في المصرف الذي كان قذرا جدا.

وأضاف: "أنه لم يكن في إمكان أي شخص إنقاذ الجرو دون المخاطرة بحياته الخاصة. لذلك اتخذت القرار" حسب موقع ذا فيرج الأمريكي. 

قرر راج إنقاذ الجرو المسكين بنفسه، وقام على الفور بتصميم طائرة دون طيار قادرة على القيام بالمهمة، ورغم أن راج لديه خبرة واسعة في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات، فإن بناء هذه الطائرة بأدوات ملائمة كان تجربة صعبة.

وخلال ساعات قليلة، قام بتركيب ذراع روبوتية مزودة بمخلب في طائرة دون طيار ذات ستة محاور دوارة، قام بتصنيعها في معمله الخاص بمدينة لاكناو.

وصمم المهندس طائرته منذ عامين، لكنه ابتكر الذراع الروبوتي وأجهزة الاستشعار المصممة لتعقب ضربات القلب ونمط التنفس فقط لإنقاذ الجرو.

وقال راج: "ساعدني الذكاء الاصطناعي على مراقبة معدل ضربات قلب الحيوان، لأنه في حالة إمساك المخلب الروبوتي به بقوة قد يتعرض للاختناق".

ولم تنته القصة عند ذلك الحد، حيث قرر المهندس راج تبني الجرو وأطلق عليه اسم "Lifted" وهو ما يعني "تم رفعه"، استنادا إلى قصة إنقاذه.

تعليقات