تكنولوجيا

بالصور.. أفضل 3 طائرات بدون طيار لالتقاط صور وفيديوهات ملحمية

الإثنين 2018.4.30 07:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 646قراءة
  • 0 تعليق
يمكن استخدامها بواسطة عصا تحكم أو هاتف ذكي متصل

يمكن استخدامها بواسطة عصا تحكم أو هاتف ذكي متصل

في السابق كان يتطلب التقاط صور ومقاطع فيديو سينمائية في الجو معدات باهظة الثمن، مثل الرافعات أو المروحيات لإنجاز المهمة على أكمل وجه، ما قد يكلف عشرات آلاف الدولارات.

لكن لن يكون الوضع هكذا بعد الآن والفضل إلى طائرات بدون طيار معقولة السعر ومتوفرة بصورة كبيرة، يمكن باستخدامها التقاط صور في السماء بلف أو نقر عصا التحكم الموجود على جهاز التحكم عن بعد أو هاتف ذكي أو جهاز لوحي متصل. وهناك أنواع من الطائرات بدون طيار تسمح لك بالتحكم فيها بإيماءات يدوية.

وكما هو الحال مع الهواتف الذكية، يوجد نطاق واسع من الطائرات بدون طيار المتوفرة في السوق،

وفي تقرير نشره موقع "ماشابل" التقني، سلط الضوء على أبرز 3 طائرات بدون طيار لالتقاط أفضل الصور والفيديوهات.

1- DJI Mavic Air

تم إصدارها هذا العام، ولا تعد DJI Mavic Air هي الإصدار الأحدث للشركة الصينية DJI فقط، بل تعد أكثر طائرة بدون طيار مضغوطة لديها قدرة على تسجيل مقطع فيديو 4k. وبسعر 799 دولارا، تعد أيضا إحدى أكثر الطائرات بدون طيار المعقولة التي تصدرها الشركة. ويأتي مع الطائرة جهاز تحكم عن بُعد وبعض الملحقات.

وبعيدا عن السعر، فإن هناك أسباباً أخرى تدفعك إلى حب DJI Mavic Air، وعلى رأسها صغر حجمها الذي يجعل من السهل عليك حملها في أي مكان، ووضعها في جيبك أو حقيبة ظهرك وحتى في بعض حقائب اليد. لكن لا علاقة لصغر الحجم بالأداء الضعيف. DJI Mavic Air قادرة على التحليق إلى ما يصل إلى 42.5 ميل في الساعة، كما تمنحك بطاريتها ما يصل إلى 21 دقيقة من وقت التحليق في كل مرة تقوم فيها بشحنها. أما كاميرتها فتلتقط صورا بدقة 12 ميجابكسل، وتسجل 4K فيديو بـ30 إطارا في الثانية. كما تسجل كاميرتها فيديوهات بطيئة الحركة بـ120 إطارا في الثانية.

ويمكنك الاختيار من بين مجموعة من الإيماءات المختلفة للتحكم في الطائرة بدون طيار، مثل جعلها تحلق لأعلى أو تنزل لأسفل، أو تحلق يسارا أو يمينا، أو البدء وإيقاف التصوير. بالإضافة إلى أهم شيء وهو تكنولوجيا DJI Mavic Air المتطورة جدا، حيث يمكنها الطيران من النقطة "أ" وحتى النقطة "ب" بدون الارتطام في أي شيء.

2- DJI Phantom 4 Pro

بعيدا عن Mavic Air، لديك خياران آخران: سلاسل Mavic Pro أو Phantom 4. ولا توجد اختلافات مهمة كافية للتوصية باستخدام Mavic Pro بدلا من Mavic Air. وإذا كانت لديك نية في دفع أكثر، ربما عليك التفكير أكثر في Phantom 4 Series.

تبيع شركة DJI طائرة Phantom 4 Advanced مقابل 1200 دولار، وPhantom 4 Pro مقابل 1500 دولار. ومن بين الاثنتين، نرشح لك Phantom 4 Pro. وتصل سرعة Phantom 4 Pro إلى 44 ميلا في الساعة ونطاق 4.35 ميل. وتمنحك بطاريتها 30 دقيقة من وقت التحليق، وتعد كاميرتها قوية جدا بالمقارنة بـMavics. ويلتقط جهاز الاستشعار في الطائرة صورا بدقة 20 ميجابكسل، بالإضافة إلى وضع يمكنك بواسطته التقاط 14 لقطة في الثانية الواحدة. أما بالنسبة للفيديو فتسجل الطائرة بدون طيار بدقة 4k، بما يصل إلى 60 إطاراً في الثانية.

فضلا عن أن Phantom 4 Pro مزودة بنظام FlightAutonomy الذي يحتوي على أجهزة استشعار أمامية وخلفية وسفلى تساعد على اكتشاف العقبات في 5 اتجاهات مختلفة لتتفاداها الطائرة.

3- Parrot Bebop 2

إذا كانت طائرات درونز بدون طيار غالية بالنسبة لك، يمكنك اختيار Parrot Bebop 2 بسعر 399 دولارا. بالطبع الكاميرا الخاصة بها ليست بقوة طائرات DJI بدون طيار، حيث تبلغ دقتها 14 ميجابكسل، لكنها جيدة بالنسبة للمبتدئين للتعلم عليها. وتتميز أيضا بأنها صغيرة الحجم ومضغوطة فلا مشكلة بالتنقل بها. وتبلغ سرعتها الأفقية القصوى 37.28 ميل في الساعة، ويمكنها تسلق ما يصل إلى 13.05 ميل في الساعة. عمر البطارية الخاصة بها جيد جدا، يمنحك 25 دقيقة من التحليق، ونطاق 984 قدما فقط.


تعليقات