رياضة

أندية إنجلترا تخشى مفاوضة دي ليخت

الإثنين 2019.2.11 02:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 186قراءة
  • 0 تعليق
ماتياس دي ليخت

ماتياس دي ليخت

قالت تقارير صحفية إن عددا من الأندية الإنجليزية تخشى الدخول في سباق التفاوض مع الهولندي ماتياس دي ليخت، مدافع أياكس أمستردام الهولندي، بسبب وكيل أعماله الإيطالي مينو رايولا.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية في تقرير لها إن الأندية الإنجليزية لا تريد الدخول في صراع لضم دي ليخت مقابل 50 مليون إسترليني، القيمة التسويقية للاعب، بسبب رايولا الذي دخل في خلافات عديدة مع الأندية الإنجليزية في السنوات الأخيرة.

وارتبط اسم مدافع أياكس بفريق مانشستر سيتي متصدر البريمييرليج وحامل لقبه، بالإضافة إلى مانشستر يونايتد وأرسنال وليفربول وتشيلسي وتوتنهام.

وأوضحت الصحيفة أن الأندية الإنجليزية لم تتحدث مع إدارة أياكس حتى الآن، بينما بدأت أندية باريس سان جيرمان ويوفنتوس في مخاطبة إدارة وصيف الدوري الأوروبي 2017 بشأن اللاعب.

ودخل بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي في خلافات مع رايولا في 2011 عندما كان مدرباً لبرشلونة بسبب توتر علاقته مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم فريقه حينها.

أما يونايتد وأرسنال فكانت لديهما خلافات مع رايولا بسبب إدارته للصفقات الخاصة ببول بوجبا وهنريك مخيتاريان وأليكسيس سانشيز، وقيامه بتسويق بوجبا للرحيل عن يونايتد رغم رفض إدارة النادي.

يأتي ذلك في ظل تقارير صحفية إسبانية أشارت إلى أن دي ليخت قد يكون البديل لجيرارد بيكيه في دفاع برشلونة.

وتألق دي ليخت في صفوف أياكس على مدار آخر عامين ليقود فريقه لنهائي الدوري الأوروبي 2017، بالإضافة لنجاحه مع منتخب هولندا في التأهل لنصف نهائي بطولة دوري أمم أوروبا في نسختها الأولى على حساب آخر بطلي عالم وهما فرنسا وألمانيا.

وتوج دي ليخت بجائزة الفتى الذهبي كأفضل لاعب صاعد في قارة أوروبا في 2018.

رايولا

تعليقات