منوعات

بيرو.. سجين يهرب مستغلا سذاجة توأمه

الخميس 2018.2.15 01:42 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 440قراءة
  • 0 تعليق
السجين الهارب لحظة اعتقاله

السجين الهارب لحظة اعتقاله

قبض رجال الشرطة في بيرو على سجين نجح في تنفيذ خطة هروب استثنائية من السجن عن طريق خداع شقيقه التوأم أثناء زيارته في محبسه 

وجاء اعتقال ألكسندر جيفرسون ديلجادو هيريرا ليمثل نهاية أكثر من عام من الفرار من السلطات، حيث كان يقضي عقوبة السجن 16 عاما بعد إدانته بالاعتداء على أطفال والسطو، عندما زاره شقيقه التوأم جيانكارلو في يناير/كانون الثاني 2017.

وأظهرت التحقيقات أن ألكسندر خدع جيانكارلو وارتدى ملابسه قبل الخروج من السجن، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

ووسط الشكوك بشأن ما حدث بالضبط، تم التحقيق في البداية مع جيانكارلو بتهمة مساعدة شقيقه على الهرب، غير أن النيابة أسقطت الاتهامات ضده في النهاية، وشهد هذا الأسبوع انطلاق عملية البحث عن السجين الهارب، وفقا لما ذكرته صحيفة "البايس" الإسبانية.

وقالت وزارة الداخلية في بيرو في بيان: "اليوم ألقي القبض على المخالف الذي فر في 10 يناير/كانون الثاني 2017 من سجن بيدراس جورداس عندما حل محله شقيقه".

وأوضحت الوزارة أن السلطات راقبت دلجادو منذ عدة أشهر وحددت موقعه أمام مبنى في منطقة كالاو الساحلية، فحاول الفرار عندما رأى عملاء الشرطة في بيرو ولكن تم القبض عليه لاحقا.

وادعى ديلجادو أنه نفذ خطة الهروب المثيرة، لأنه كان يريد أن يرى والدته، وفقا لوسائل إعلام محلية، ذكرت أن الداخلية عرضت مكافأة قدرها 20 ألف سول بيروفي (6127 دولارا) للحصول على معلومات من شأنها أن تؤدي إلى القبض عليه.

وكانت السلطات قد تفاجأت لهروبه، وقال وزير العدل السابق ماريسول بيريز تيلو "إنه أمر لا يصدق، طيلة 12 عاما لم يهرب أحد من سجن أنكون 1".


تعليقات