رياضة

مدرب الترجي يتمنى "بروفة عربية" لموقعة الأهلي الأفريقية

الأحد 2017.7.23 04:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 295قراءة
  • 0 تعليق
مدرب الترجي يتمنى "بروفة عربية" لموقعة الأهلي الأفريقية

معين الشعباني

أكد معين الشعباني، المدرب العام للترجي التونسي، أن توقيت البطولة العربية غير مناسب لفريقه، لأن ضيق الوقت لم يسعفهم من أجل الاستعداد الجيد لها، مؤكدا في الوقت ذاته أن فريقه سيسعى للمنافسة على اللقب، وأنه يتمنى مواجهة الأهلي المصري في الأدوار النهائية للبطولة قبل مواجهتهما المرتقبة في دوري أبطال أفريقيا.

الترجي يسعى لثأر عمره 31 عاما في البطولة العربية

وقال القائد السابق لـ"شيخ الأندية التونسية" (الأحد) خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده نيابة عن المدير الفني فوزي البنزرتي، للحديث عن مواجهة نفط الوسط العراقي، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات "للأسف توقيت البطولة العربية سيئ للغاية.، خاصة أننا منحنا لاعبينا إجازة لفترة 7 أيام بعد النسق الماراثوني الذي عاشوه في نهاية الموسم، وهذا الأمر سيجعلهم بعيدين عن أفضل مستوياتهم البدنية، على الأقل خلال مباريات الدور الأول".

وصف الشعباني الاستعدادات لهذا التجمع العربي بـ"المنقوصة"، باعتبار أن الفريق "اكتفى بالتدرب في 5 مناسبات فقط قبل وصوله مساء السبت إلى مصر".

كما تمنى الشعباني مواجهة الأهلي في أي من الأدوار النهائية للبطولة، للاستفادة من مواجهة فريق كبير بحجم بطل الدوري المصري، وكذلك باعتبار هذا اللقاء سيكون بروفة للمواجهة المرتقبة بين الفريقين في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في سبتمبر المقبل.

وفي إجابة عن استفسار طرحه أحد الإعلاميين المصريين حول إمكانية التعاقد مع يوسف المساكني، نجم منتخب تونس، اعتبر الشعباني أن عودة اللاعب لفريق العاصمة التونسية "أمر مفروغ منه"، لكن "ليس في فترة الانتقالات الحالية".

ويبحث الترجي التونسي في دورة مصر 2017 عن الفوز بثالث ألقابه العربية بعد تتويجه بنسختي 1993 و2009 تباعا على حساب المحرق البحريني (3-0) والوداد اليضاوي المغربي (2-1 في مجموع المباراتين). 

وسبق لناديين تونسيين آخرين أن توجا بهذه المسابقة، وهما الصفاقسي عامي 2000 و2004، والإفريقي عام 1997.

تعليقات