رياضة

"الإسكندرية" مصدر تفاؤل الترجي قبل انطلاق البطولة العربية

الجمعة 2017.7.21 03:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 373قراءة
  • 0 تعليق
مواجهة سابقة بين الترجي والأهلي في برج العرب

مواجهة سابقة بين الترجي والأهلي في برج العرب

أبدت جماهير الترجي التونسي تفاؤلها بعودة ناديها لمدينة الإسكندرية، وذلك بمناسبة مشاركته في منافسات البطولة العربية، المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة الممتدة ما بين 22 يونيه و6 أغسطس. 

مشاغبو الترجي ممنوعون من حضور البطولة العربية 

وكثيرا ما شكلت "عروس  البحر الأبيض المتوسط" "وجه سعد" على نادي العاصمة التونسية.

ففي سنة 1995، توج  فيها بكأس السوبر الأفريقي على حساب موتيما بيمبي بطل الكونغو الديمقراطية، بعد تغلبه عليه (3-0) في المباراة التي احتضنها استاد الاسكندرية.


وفي نفس الملعب، ترشح في سنة 2006 للدور 16 مكرر من مسابقة الكونفدرالية الأفريقية على حساب الاتحاد السكندري بركلات الترجيح (4-3)، بعد انتهاء مجموع المباراتين على نتيجة التعادل الإيجابي (1-1).

كما تعادل بنفس النتيجة (1-1) مع الأهلي المصري في مباراة الذهاب من نهائي دوري أبطال أفريقيا 2012، التي دارت بملعب برج العرب.


يذكر أن قرعة البطولة العربية وضعت الترجي التونسي في المجموعة "ج" إلى جانب نفط وسط العراق والهلال السعودي والمريخ السوداني. 

ويبحث بطل تونس عن الفوز بثالث ألقابه العربية بعد نسختي 1993 و2009 اللتين توج بهما تباعا على حساب المحرق البحريني والوداد البيضاوي المغربي.

وفي أول ظهور له في بطولة 2017، يواجه شيخ الأندية التونسية، يوم الاثنين، نادي نفط الوسط العراقي بملعب برج العرب.

وتفتتح البطولة العربية يوم السبت 22 يوليو بمواجهتين لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة "أ" تجمع الأولى نصر حسين داي الجزائري بالوحدة الإماراتي والثانية الأهلي المصري بالفيصلي الأردني.


تعليقات