رياضة

مشاغبو الترجي ممنوعون من حضور البطولة العربية

الخميس 2017.7.20 03:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 488قراءة
  • 0 تعليق
مشاغبو الترجي

مشاغبو الترجي

رفضت السفارة المصرية بتونس منح تأشيرة الدخول لمصر لمجموعة كبيرة من مناصري الترجي التونسي من أجل الحضور في البطولة العربية، التي ستحتضنها مصر في الفترة الممتدة ما بين 22 يوليو و6 أغسطس، بسبب تورطهم في أحداث شغب على الأراضي المصرية في فترة سابقة. 

الترجي التونسي يبدأ الاستعداد للبطولة العربية

وكان استاد القاهرة مسرحا في سنة 2010 لمواجهات عنيفة بين الجماهير التونسية وبين قوات الأمن المصرية، خلال المواجهة بين الأهلي والترجي، لحساب ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقامت وزارة الداخلية المصري بإيقاف العشرات من مشاغبي الترجي، قبل أن تتخذ قرارا ترحيلهم لتونس إثر تدخل شخصي من زين العابدين بن علي، الرئيس الأسبق للجمهورية التونسية.

وخلّف قرار المنع استياء كبيرا لدى إدارة نادي العاصمة التونسية، باعتبار أن فريقها سيحرم من الدعم المعنوي لعدد كبير من الجماهير الوفية خلال المسابقة الإقليمية.

واعتادت الجماهير التونسية على مصاحبة أنديتها بأعداد كبيرة في تنقلاتها الخارجية، حيث تحتفظ الذاكرة، بشكل خاص، بالتواجد القياسي لجماهير الترجي في مسابقة كأس العالم للأندية التي احتضنتها اليابان في سنة 2011 ...

يشار إلى أن شيخ الأندية التونسية يفتتح مشواره في البطولة العربية يوم 24 يونيه الحالي بمواجهة نفط الوسط العراقي، قبل أن يواجه يوم 27 يونيه نادي المريخ السوداني، ليختتم مشواره في دور المجموعات، يوم 30 من نفس الشهر، بمواجهة أخيرة أمام نادي الهلال السعودي.

تعليقات