اقتصاد

إثيوبيا تعلن عن 17 مشروعا للطاقة والطرق بقيمة 6.5 مليار دولار

الإثنين 2018.10.29 11:15 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 284قراءة
  • 0 تعليق
إثيوبيا تبدأ خطة للشراكة بين القطاعين العام والخاص

إثيوبيا تبدأ خطة للشراكة بين القطاعين العام والخاص

أعلنت إثيوبيا عن حزمة من المشاريع في قطاعي الطاقة والطرق بقيمة تعادل 6.5 مليار دولار أمريكي، حسب ما أعلن مكتب الشراكة بين القطاعين العام والخاص. 

وفي هذا السياق ذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية، أمس الأحد، أنه سيتم إنشاء 14 مشروعًا لتوليد الطاقة و3 مشاريع طرق بواسطة مستثمرين من القطاع الخاص.

كشف مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص أن القرار تم التوصل إليه تمشيا مع قرار مجلس الوزراء الإثيوبي بتمرير تنفيذ أعمال البنية التحتية التي كانت الحكومة تنفذها إلى القطاع الخاص. وسيمكن هذا الترتيب القطاع الخاص من بناء المشاريع بتمويله وموارده البشرية.

وقال المدير العام لمكتب الشراكة بين القطاعين العام والخاص الدكتور تشومي تافسي "إن المشاريع سيتم إطلاقها في العام المالي الحالي بعد الانتهاء من إجراءات المناقصة الضرورية".

وأضاف أنه تم إنشاء مجلس مكون من 10 أشخاص من 8 مؤسسات حكومية واثنين من المستثمرين من القطاع الخاص للتعامل مع العملية من تحديد المشروعات إلى الموافقة على المناقصات.

وحدد المجلس أول 17 مشروعًا، منها 14 مشروعًا للطاقة تنتج أكثر من 3000 ميجاوات، و3 مشروعات في الطرق. وستبدأ عملية طرح المشروعات في غضون بضعة أشهر، وفقاً للمدير العام.


تعليقات