مجتمع

بالصور.. "رحلة الاتحاد" في مركز الشباب بأبراج الإمارات بدبي

الثلاثاء 2017.12.19 08:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 518قراءة
  • 0 تعليق

في اليوم الثالث من رحلة الاتحاد زار الطلاب والطالبات المشاركون مركز الشباب في أبراج الإمارات بإمارة دبي، وتعرفوا على ما يقدمه المركز للشباب من خلال جولة بأقسامه، كما التقوا شما سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب بالإمارات، وكذلك شخصيات قيادية في البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية وإكسبو ٢٠٢٠ ووزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل.

وزار الطلاب مركز الخدمات في أبراج الإمارات الذي يقدم تسهيلات للعملاء بتقديم خدمات عدة جهات حكومية في مكان واحد وبطرق آلية ذكية.

وشرحت مريم الحمادي٬ مساعد المدير العام للأداء والتميز الحكومي في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل٬ ما تقوم به الوزارة٬ موضحة رؤية الإمارات ٢٠٢١ فيما شرح فريق البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية محاور البرنامج وأهداف مشاريعه والدراسات التي يعدها كالمسح الوطني.

وشرح نجيب العلي، المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي للطلاب أهمية المشروع وكيف يمكن للطلاب أن يكونوا جزءاً منه٫ فيما استعرض فريق مركز الشباب المشاريع المتعددة لمجلس الإمارات للشباب كبرنامج موجة والحلقات الشبابية.

ويشارك في المبادرة 28 طالبا تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة من ذوي التحصيل العلمي الممتاز، ويمتلكون ثنائية اللغة وسبق لهم التطوع في أحد مجالات خدمة المجتمع.

وتهدف هذه التجربة إلى تعزيز روح الانتماء للوطن بين الطلبة وتنمية ثقافة رد الجميل للمجتمع، واكتساب الخبرات والمعارف حول تراث الإمارات ومكتسباته الحضارية.


تعليقات