اقتصاد

توقعات النمو الصيني تجمد موجة صعود الأسهم الأوروبية

الثلاثاء 2019.3.5 01:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 148قراءة
  • 0 تعليق
توقف موجة صعود الأسهم الأوروبية

توقف موجة صعود الأسهم الأوروبية

توقفت موجة صعود استمرت 3 أيام في الأسهم الأوروبية، الثلاثاء، بعد أن خفضت الحكومة الصينية توقعات النمو وبعد بيانات ضعيفة عززت المخاوف من تباطؤ اقتصادي عالمي، في حين تأثرت السوق أيضا بنتائج ضعيفة من يوروفينس وإنترتك. 

وفي الساعة 08:30 بتوقيت جرينتش، كان المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مستقرا بعد أن صعد 3 أيام لأعلى مستوى في 5 أشهر وسط آمال في هدنة بالنزاع التجاري الطويل بين الولايات المتحدة والصين. واستقر المؤشر داكس الألماني المنكشف بشكل خاص على حالة الاقتصاد الصيني.

وينكب المستثمرون على عدد من الأنباء السلبية من الصين بعد أن خفض رئيس الوزراء لي كه تشيانغ هدف النمو هذا العام إلى ما بين 6 و6.5%، كما كان متوقعا، وتعهد بمحفزات تشمل تخفيضات ضريبية وزيادات في استثمارات البنية التحتية وإقراض الشركات الصغيرة.

تزامن ذلك مع بيانات أظهرت نمو قطاع الخدمات الصيني بأبطأ وتيرة له في 4 أشهر في فبراير/شباط الماضي تحت وطأة انخفاض طلبيات التوريد الجديدة في الداخل والخارج.

وكانت أسهم شركات السيارات ومكوناتها، المعتمدة على الطلب الصيني، من أكبر الخاسرين في المعاملات المبكرة، لتتصدر أسهم كونتننتال وفولكس فاجن ودايملر قائمة التراجعات في فرانكفورت.

وتعرض سهم إنترتك البريطانية لاختبارات المنتجات لأكبر الخسائر في لندن بعد نتائج سنوية جاءت في حدود التوقعات.

ونزل سهم يوروفينس 7.6% متذيلا الأداء على ستوكس 600، بعد أن قالت شركة اختبار منتجات الأغذية والأدوية الحيوية إنها ستكبح نشاط الدمج والاستحواذ في مسعى لتعزيز الهوامش والتدفقات النقدية.

تعليقات