اقتصاد

الأسهم الأوروبية تستهل تعاملات مارس على صعود

الجمعة 2019.3.1 03:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 167قراءة
  • 0 تعليق
الأسهم الأوروبية تستهل تعاملات مارس على صعود

الأسهم الأوروبية تستهل تعاملات مارس على صعود

ارتفعت الأسهم الأوروبية إلى أعلى مستوى في 5 أشهر في مستهل تعاملات الجمعة الأول من مارس/آذار، مع زيادة الإقبال على المخاطرة بفعل مجموعة جديدة من نتائج الأعمال بعد أن كانت المعنويات متراجعة بسبب مخاوف بشأن مباحثات التجارة مع الصين أذكاها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. 

وحسب رويترز، ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5% بحلول الساعة 0825 بتوقيت جرينتش إلى ما يزيد على 374 نقطة، وهو مستوى لم يسجله المؤشر منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وربحت جميع البورصات والقطاعات في المنطقة، باستثناء قطاع الاتصالات الذي انخفض مؤشره 0.8%.

وقال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، الخميس، إن الصين سيتعين عليها أن تبلغ عن أي تدخل في سوق الصرف الأجنبي بمقتضى اتفاق للعملة يجري التفاوض عليه مع الولايات المتحدة. 

وأضاف أن المفاوضات بين أكبر اقتصادين في العالم تسير قدما بعدما تحقق تقدم "رائع" الأسبوع الماضي.

وكانت الولايات المتحدة تستعد لزيادة الرسوم الجمركية على واردات من الصين بقيمة 200 مليار دولار، لكن إدارة ترامب أعلنت، الأحد، أن الرئيس سيؤجل الزيادة بعد تحقيق تقدم في المفاوضات.

ورغم هذا فإن الممثل التجاري روبرت لايتهايزر، الذي يرأس الوفد الأمريكي في مفاوضات التجارة مع الصين، قال إن الولايات المتحدة ستحتاج إلى الإبقاء على تهديد الرسوم الجمركية على الواردات الصينية لسنوات، حتى إذا أبرم البلدان اتفاقا.

تعليقات