رياضة

غضب أوروبي ضد "حُكام" ريال مدريد

الخميس 2018.4.12 05:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 619قراءة
  • 0 تعليق
ريال مدريد ويوفنتوس

ريال مدريد ويوفنتوس

شهدت ردود الأفعال التي أعقبت تأهل فريق ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب يوفنتوس من خلال ركلة جزاء أثير حولها الكثير من الجدل، انتقادات حادة لما وصف بأنه المحاباة لصالح ريال مدريد ليس هذا العام فقط ولكن على مدار السنوات السابقة. 

واحتسب الإنجليزي مايكل أوليفر حكم لقاء الريال واليوفي ركلة جزاء للوكاس فاسكيز بسبب تعرضه لعرقلة من المغربي مهدي بن عطية مدافع فريق اليوفي في آخر دقائق الوقت بدل الضائع من عمر المباراة وهي ركلة الجزاء التي سجلها كريستيانو رونالدو ليمنح فريقه التأهل للمربع الذهبي بنتيجة 4-3 بمجموع المباراتين.

من جانبه ظهر أرتورو فيدال في مدرجات ملعب أليانز آرينا -أثناء لقاء فريقه بايرن ميونيخ مع إشبيلية في الدور نفسه والذي غاب عنه للإصابة- ليتابع عبر الحاسوب الشخصي الخاص بأحد الإعلاميين الدقائق الأخيرة للقاء، حيث أبدى غضبه وحزنه بسبب احتساب ركلة الجزاء ودخولها الشباك.

وتعرض المجري فيكتور كاساي حكم لقاء بايرن وريال مدريد الموسم الماضي في ربع النهائي لانتقادات حادة لإخراجه فيدال مطرودا قبل النهاية بدقائق قليلة في وقت كان الفريقان متعادلين 3-3 في مجموع المباراتين وسط سيطرة بافارية كادت أن تؤهله للمرحلة التالية، بسبب تداخل لم يكن يستحق بطاقة صفراء.

ونالت واقعة العام الماضي انتقادات حادة من لاعبي وإدارة بايرن ميونيخ حتى وصل الأمر إلى أن كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي صرح مؤخرا بأن إدارة النادي لا تزال تشعر بمرارة الظلم الذي تعرض له الفريق ضد الريال.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل إن جوسيب جوارديولا مدرب بايرن السابق ومانشستر سيتي الحالي، شكك عقب معاناة فريقه من قرارات تحكيمية مثيرة للجدل أمام ليفربول الثلاثاء في إياب ربع النهائي، في المستوى التحكيمي في دوري الأبطال واستشهد باحتساب هدف غير صحيح لريال مدريد أمام بايرن ميونيخ الموسم الماضي بعد ثبوت تسلل كريستيانو رونالدو.

من جانبه علق جيورجيو كيليني مدافع اليوفي على قرار احتساب ركلة جزاء للريال أمام فريقه مستشهدا أيضا بما حدث لبايرن ميونيخ بقوله: "ما حدث ليس مفاجأة بالنسبة لي، بايرن ميونيخ تعرض لهذا الأمر نفسه الموسم الماضي والآن حان دور اليوفي، إنه لأمر مضحك أن تقول إدارة التحكيم في إيطاليا أن المستوى التحكيمي في دوري أبطال أوروبا جيد".

وأخيرا طالب أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس، بتطبيق تقنية الفيديو في أقرب وقت ممكن، خلال منافسات دوري أبطال أوروبا، معتبرا أن فريقه تعرض لظلم كبير خلال مواجهة ريال مدريد، في إياب الدور ربع النهائي وأن حارسه جيان لويجي بوفون لم يكن يستحق الطرد.

تعليقات