اقتصاد

الأسهم الأوروبية تسجل أسوأ أداء أسبوعي منذ مارس

السبت 2018.9.8 04:42 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 178قراءة
  • 0 تعليق
الأسهم الأوروبية تسجل أسوأ أداء أسبوعي منذ مارس

الأسهم الأوروبية تسجل أسوأ أداء أسبوعي منذ مارس

سجلت الأسهم الأوروبية أسوأ أداء أسبوعي منذ نهاية مارس/آذار الماضي، وسط اضطرابات في الأسواق بسبب الشكوك التي تحيط بالتجارة العالمية وإقبال المستثمرين على بيع أسهم القطاعات عالية المخاطر. 

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي القياسي جلسة التداول مرتفعا 0.08%، بعد أن تعافى من أدنى مستوى في 5 أشهر الذي سجله في وقت سابق من الجلسة، وأغلق المؤشر داكس الألماني المثقل بأسهم شركات التصدير بلا تغير يذكر.

وينهي ستوكس الأسبوع على خسائر قدرها 2.2% وهو أسوأ أداء منذ نهاية مارس/آذار الماضي، مع تقلص شهية المستثمرين للمخاطرة بسبب مخاوف من تصاعد حدة الحرب الاقتصادية الأمريكية مع بعض الدول أبرزها الصين.

وجاءت أسهم قطاعي الموارد الأساسية والبنوك في مقدمة الخاسرين، وأغلق مؤشر كل منهما منخفضا حوالي 1%؛ وسجل قطاع السيارات الأوروبي الأدنى مستوى في 33 شهرا أثناء الجلسة قبل أن يتعافى ليغلق مرتفعا 0.2%.

وأدى هبوط بنسبة 1.3% في أسهم مجموعة آي.إيه.جي إلى تضرر قطاع السفر والترفية الذي تراجع مؤشره 0.3%، وقالت شركة الخطوط الجوية البريطانية، المملوكة لمجموعة آي.إيه.جي، إن البيانات المالية والشخصية لمئات الآلاف من عملائها سرقت على مدار أسبوعين في هجوم للقرصنة الإلكترونية.


تعليقات