اقتصاد

أسهم أوروبا ترتفع في جلسة تعاملات متقلبة

الأربعاء 2019.3.6 12:01 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 192قراءة
  • 0 تعليق
الأسهم الأوروبية ترتفع

الأسهم الأوروبية ترتفع

ارتفعت الأسهم الأوروبية في ختام جلسة متقلبة، الثلاثاء، مع افتقادها لاتجاه واضح في غياب الأنباء الجديدة بشأن مباحثات التجارة الأمريكية الصينية. 

وحسب رويترز، أغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.2% بعد أن هبط خلال تعاملات الثلاثاء، معززا موجة مكاسب استمرت لأربعة أيام.

وتصدر قطاع شركات إنتاج السيارات ومكوناتها قائمة القطاعات الأسوأ أداء، حيث خسر مؤشره 0.5%. وخسر مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 0.4%.

وينكب المستثمرون على عدد من الأنباء السلبية من الصين بعد أن خفض رئيس الوزراء لي كه تشيانغ، هدف النمو هذا العام إلى ما بين 6 و6.5%، كما كان متوقعا، وتعهد بمحفزات تشمل تخفيضات ضريبية وزيادات في استثمارات البنية التحتية وإقراض الشركات الصغيرة.

تزامن ذلك مع بيانات أظهرت نمو قطاع الخدمات الصيني بأبطأ وتيرة له في 4 أشهر في فبراير/شباط الماضي، تحت وطأة انخفاض طلبيات التوريد الجديدة في الداخل والخارج.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ قد يتوصلان إلى اتفاق تجارة رسمي خلال قمة تُعقد في 27 مارس/آذار، وذلك في ضوء التقدم الذي حققته المحادثات بين البلدين.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قال، الإثنين، إنه يعتقد أن الولايات المتحدة والصين "توشكان" على إبرام اتفاق لإنهاء حربهما التجارية. 

تعليقات