منوعات

بالصور.. أغلى عطر في العالم ينطلق من دبي

الخميس 2019.3.14 04:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 225قراءة
  • 0 تعليق
"شموخ" أغلى عطر في العالم

"شموخ" أغلى عطر في العالم

أطلقت دبي أغلى عطر في العالم بقيمة تصل إلى 4.752 مليون درهم إماراتي، أي 1.295 مليون دولار، في أحدث حلقة بسلسلة الأرقام القياسية العالمية التي سجلتها، بعد إطلاق الحذاء الماسي الأغلى في العالم بـ17 مليون دولار، والخاتم الذهبي الأغلى في العالم على شكل "زهرة اللوتس" بـ4 ملايين دولار.

وينطلق العطر الأغلى في العالم "شموخ" من دبي مول، ويتزين العطر الذي سُجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بـ3.571 قطعة من الألماس وحجر التوباز واللؤلؤ والياقوت والذهب الخالص.

ويتكون العطر الحائز على جوائز متعددة من 7 عناصر رئيسية من أغلى أنواع العطور في العالم، داخل زجاجة يصل ارتفاعها إلى 1.97 متر، في تحفة فنية فريدة تجمع بين صناعة العطور والمجوهرات.


أطلقت عطر "شموخ" شركة روح دبي، التابعة لمجموعة النبيل للعطور، واستلهمت الفكرة من إمارة دبي التي تجمع بين تراث الماضي وأناقة الحاضر، وجرى تجربة 494 مزيجا من مختلف أنواع العطور للوصول إلى عطر فريد، يظهر فيه الصندل، والمسك، والعود الهندي النادر، والورد التركي، والباتشولي، واليلانج يلانج، واللبان، ويستمر عرضه خلال الفترة من 14 حتى 30 مارس/آذار الجاري، في قاعة الأزياء بدبي مول.

عن فكرة "شموخ"، قال أصغر آدم علي، رئيس مجلس الإدارة ومصمم العطر، لـ"العين الإخبارية"، إن عطر شموخ يمثل الجيل الثاني من العطور التي أطلقتها شركة "روح دبي"؛ لتمثل مزيجا من نخبة العطور في العالم، إذ تجمع بين الجيلين الأول والثاني.

وأشار إلى أن الفكرة استغرق العمل عليها نحو 4 سنوات؛ لتظهر بشكلها الحالي وتُسجل في التاريخ كأجود عطر في العالم، مستلهما فيها روح مدينة دبي التي تعد على قمة مدن العالم.


تدوم رائحة "شموخ" على الجلد أكثر من 12 ساعة، وعلى القماش حتى 30 يوما، وصممت الزجاجة الخاصة به من الزجاج المورانو الإيطالي المصنوع يدوياً، وتسع 3 لترات من العطر، ويجري التحكم فيه عن بُعد ليتكيف مع طول المستخدم.

تعليقات