تكنولوجيا

رحلة تجريبية لأول قطار هندي بدون محرك بين مدينتي باريلي ومراد أباد

الأحد 2018.11.18 12:44 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 95قراءة
  • 0 تعليق
تجربة أول قطار بدون محرك في الهند

تجربة أول قطار بدون محرك في الهند

بدأ أول قطار بدون محرك في الهند، السبت الموافق 17 نوفمبر/ تشرين الثاني، رحلته التجريبية الأولى من مدينة باريلي إلى مراد أباد في أوتار براديش.  

وقال أشواني لوهاني رئيس مجلس إدارة السكك الحديدية بالهند، إن القطار الذي حصل على لقب "صنع في الهند"، سيكون نقلة نوعية في مجال النقل بالبلاد، كونه سيوفر الكثير من الوقت والمال، وسيساهم بشكل جذري في حل أزمة التنقل من مدينة إلى أخرى، نظرا لمساحة الهند الشاسعة، التي تجعل التنقل بين مدنها برا أمرا مرهقا للغاية. 

ويمكن تشغيل القطار المكيف بالكامل، والمكون من 16 عربة، من خلال وحدة الدفع الذاتي، والسير بسرعة تصل إلى 160 كيلومترا في الساعة، ويأتي مزودا بميزات تقنية لزيادة السرعة. 

وصنع القطار، الذي تم إطلاقه تحت اسم "قطار 18"، بتكلفة 100 كرور روبية خلال 18 شهرا، وهو أول قطار للمسافات الطويلة بدون قاطرة أو محرك منفصل. 


ووصل فريق من هيئة تصاميم البحوث والمقاييس (RDSO) إلى مراد أباد للمشاركة في التجربة. 

وبعد الانتهاء من التجهيزات النهائية له في مدينة تشيناي، غادر "القطار 18" إلى دلهي في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني، ووصل إلى العاصمة بعد يومين. 

وقال المسؤول: "بعد التجربة تم نقل القطار رقم 18 بواسطة قاطرة لنقله إلى دلهي، حيث لا ينبغي أن يعمل من تلقاء نفسه حتى تصادق عليه لجنة سلامة السكك الحديدية". 

يذكر أن القطار سيتم افتتاحه بشكل رسمي في نهاية شهر يناير/ كانون الثاني المقبل، بعد التأكد من معايير السلامة، وحصوله على مصادقة هيئة السكك الحديدية الهند.

تعليقات