ثقافة

حاكم الشارقة يفتتح فعاليات الدورة الثانية من مهرجان "اكسبوجر"

الأربعاء 2017.11.22 05:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 953قراءة
  • 0 تعليق
المهرجان الدولي للتصوير "إكسبوجر"

المهرجان الدولي للتصوير "إكسبوجر"

تحت شعار "قصص ملهمة" افتتح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد وحاكم الشارقة، الثلاثاء، فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر" الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.

ويعد "اكسبوجر" الحدث الأكبر من نوعه في مجال التصوير الفوتوغرافي على مستوى المنطقة، ويشارك فيه نخبة من كبار المصورين العالميين والعلامات التجارية الرائدة في العالم في مجال التصوير.

وافتُتِح الحفل بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات، وأعقبه عرض فيلم يبرز رؤية ورسالة المهرجان ويحكي أهمية التصوير في حياتنا اليومية.

وعبّر الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، في كلمته الافتتاحية خلال الحفل، عن شكره وتقديره لدعم الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لفعاليات المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر" الذي يركز على أهمية الصورة ودورها الثقافي والفكري والحضاري.

 وقال رئيس مجلس الشارقة للإعلام "يركز المهرجان على دعم وتشجيع شبابنا الموهوب لصقل موهبته بأفضل الوسائل ليتميز محليا وإقليميا ودوليا لأننا نؤمن بأن الموهبة هي أول سلم للوصول إلى الاحترافية التي ننشدها وتروى قصص نجاحاتهم ".

وحضر الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ثلاث جلسات في التصوير كانت الأولى بعنوان "الهاجس القطبي" وقدمها المصور العالمي بول نيكلين، فيما حملت الثانية عنوان "تحية إجلال آنجا نيدرينغاوس " قدمها المصور الفلسطيني محمد محيسن، والجلسة الثالثة قدمها المصور لارس بروين تحت عنوان "التغييب".

وتفقد حاكم الشارقة المعارض الداخلية التي ينظمها المهرجان وأبرزها المعرض الخاص بالمصور البريطاني الشهير السير دون ماكولين، ومعرض المصور الفلسطيني محمد محيسن، ومعرض الفائزين الـ17 في المسابقة العالمية للتصوير الفوتوغرافي بدورتها الثانية.

وشاهد الشيخ الدكتور سلطان القاسمي الأعمال التي تتضمنها المبادرة الجديدة التي ينظمها المهرجان بدءا من هذا العام بهدف دعم المصورين الناشئين الموهوبين والجدد ومساعدتهم وتتمثل في تخصيص مساحة تتسع لـ50 لوحة لعرض إنتاجهم الفني المتنوع.

وتتضمن فعاليات المهرجان تنظيم ورشة "التصوير تحت الماء" ويقدمها المصور الإماراتي علي خليفة بن ثالث والمصورة العالمية زينة هولواي، وتركز على السلامة تحت الماء وكيفية مواجهة التحديات والأخطار المحتملة وأنواع الكاميرات والعدسات المفضلة وأفضل الأوقات للتصوير تحت الماء وكمية الإضاءة اللازمة لالتقاط أفضل الصور .

ويستمر المهرجان حتى 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري في مركز إكسبو الشارقة.

تعليقات