تكنولوجيا

خدعة BFF على فيسبوك وحماية حسابك بعيدا عنها

الإثنين 2018.4.16 11:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 338قراءة
  • 0 تعليق
خدعة BFF ليس لها علاقة بأمن حسابك

خدعة BFF ليس لها علاقة بأمن حسابك

انتشرت مؤخراً طريقة للتأكد من أمان حساب فيسبوك الخاص بك، لكن اتضح أنها مجرد خدعة. واعتقد آلاف الأشخاص أنهم إذا كتبوا "BFF" في تعليق على موقع التواصل الاجتماعي، سيظهر لهم ما إذا كان حسابهم الشخصي آمناً أو لا.

وبعد اكتشاف كمية المعلومات التي يعلمها فيسبوك وجوجل ويقومان بتخزينها، أصبح المستخدمون أكثر قلقاً حيال خصوصيتهم.

وبالتزامن مع ذلك، انتشر منشور تمت مشاركته عشرات آلاف المرات عبر فيسبوك، وجاء فيه: "ابتكر مارك زوكربرج، المدير التنفيذي لفيسبوك، كلمة BFF. وللتأكد من أن حساب فيسبوك الخاص بك آمن، اكتب BFF في تعليق. إذا ظهر باللون الأخضر، فحسابك محمي، أما إذا لم يتحول إلى الأخضر، فقم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك على الفور لأن حسابك ربما يكون مخترقاً".


وفقاً لصحيفة "هال ديلي ميل" البريطانية هذا المنشور عارٍ تماماً عن الصحة. وbff الخضراء هي ميزة من ميزات فيسبوك تسمح لك بنشر رسوم متحركة لبعض الجمل الشائعة مثل "Congratulations" و"BFF". وهي نفس الخاصية التي تحول كلمات معينة إلى لون مختلف على تليفونك لمنحك خيار استخدام الرموز التعبيرية.

وتتحول الكلمات إلى لون مختلف، وإذا قمت بالنقر عليها لفترة وجيزة تظهر الرسوم المتحركة. وإذا لم تتغير كلمة BFF إلى اللون الأخضر فربما يعود ذلك إلى إعدادات المتصفح الخاص بك، Chronicle Live reports. لذلك إذا تحول تعليق BFF إلى الأخضر أو لا، فهذا لا علاقة له أبدا بأمان حسابك.

وأخيرا، أوصت الصحيفة بحماية حساب فيسبوك بطرق بسيطة وسهلة أولها حماية كلمة المرور وعدم منحها لأي شخص وعدم استخدامها في أي مكان آخر عبر الإنترنت، وتأكد من أن حسابات بريدك الإلكتروني آمنة، وسجل خروجك من حساب فيسبوك إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر مشتركاً، وفكراً جيداً قبل تنزيل أي شيء عبر الإنترنت، وأخيراً قم بتثبيت برنامج لمكافحة الفيروسات. كما نصحت بتغيير كلمة المرور إذا كانت ضعيفة مثل 1234 أو تاريخ عيد ميلادك، تحسباً لاختراق الحساب.

تعليقات