تكنولوجيا وسيارات

فيسبوك يوقف هاشتاقات المخدرات على أنستقرام

الإثنين 2018.4.9 11:32 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 307قراءة
  • 0 تعليق
فيسبوك قرر التصدي لهاشتاقات المخدرات

تجارة المخدرات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تثير قلق الجميع

شنت شركة فيسبوك facebook الأمريكية، التي يتبعها موقع التواصل الاجتماعي أنستقرام حملة قمعية على هاشتاقات المخدرات مثل #fentanyl و#oxycontin و#opioids.

ووفقا لشبكة سي بي إس الأمريكية، عند البحث بهاشتاق #oxycontin لن تظهر أي نتائج، لكن عند البحث بهاشتاق #fentanyl أو #xanax تظهر بعض المنشورات، لكن في الوقت ذاته تظهر رسالة بأنه تم إخفاء المنشورات الأخيرة بسبب الإبلاغ عن محتواها غير الملائم لإرشادات أنستقرام المجتمعية.

وفي تصريح لشبكة "سي بي إس" الأمريكية، قال المتحدث الرسمي باسم أنستقرام إن ارشاداتهم المجتمعية توضح أن شراء المخدرات أو بيعها غير مسموح به على موقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف: "لا نتهاون أبدا عندما يعرّض المحتوى أمن مجتمعنا للخطر". لافتا إلى أن أنستقرام يقوم بمراقبة سلوكيات الهاشتاقات بصفة مستمرة.

وجاءت تلك الخطوة بعد أيام فقط من انتقاد مفوض إدارة الغذاء والدواء سكوت جوتليب، لشركات التواصل الاجتماعي، حيث يرى أنها لا تقوم بدور كافٍ لمنع المواقع التابعة لها من الترويج لبيع المواد الأفيونية.

وقال جوتليب الأربعاء الماضي إن الإدارة ستدعو الرؤساء التنفيذيين لكبريات شركات الإنترنت إلى عقد قمة لمناقشة دور الصناعة التكنولوجية في أزمة المواد الأفيونية.

وأضاف أن الإدارة وجدت عروضا لشراء المواد الأفيونية على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي وتشمل أنستقرام وفيسبوك وتويتر ورديت.

كما أوضح: "أعرف أن شركات الإنترنت مترددة في تجاوز الحاجز واتخاذ إجراءات أوسع نطاقا فيما يتعلق بسياستها، لكن تُعَد هذه تهديدات خفية تنتشر عبر منصاتها الإلكترونية".

وحاليا، هناك تركيز كبير مع فيسبوك، بعد تشكيك في مدى مصداقية وشفافية الشركة خلال الأسابيع الماضية. وأعلن الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربرج، عمل 15 ألف شخصا على مراجعة المحتوى والأمان، ومن المتوقع أن يزيد هذا العدد إلى 20 ألف بنهاية العام الحالي.

تعليقات