منوعات

فيسبوك تتيح لرواد "أسبوع دبي للتصميم" التعبير عن إبداعاتهم بورش فنية

الأربعاء 2018.11.14 12:42 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 284قراءة
  • 0 تعليق

فيسبوك تتيح لرواد "أسبوع دبي للتصميم" التعبير عن إبداعاتهم بورش فنية

تشارك شركة فيسبوك Facebook بجناح خاص ضمن فعاليات أسبوع دبي للتصميم، الذي يُعقد بنسخته الرابعة في حي دبي للتصميم، بمشاركة أكثر من 120 شركة عالمية ومحلية. 

وتقدم فيسبوك سلسلة من الورش الفنية المجانية للجمهور يومياً، على مدار 7 أيام، وذلك بالتعاون مع عدد من المبادرات المجتمعية، بهدف تشجيع الزوار على التعبير عن أفكارهم، من خلال الفنون والموسيقى والأعمال اليدوية. 


وكعادتها، استطاعت فيسبوك جذب العديد من الزوار في جناحها بحي دبي للتصميم، وذلك من خلال طرق مبتكرة تُمكن الجمهور من المشاركة والتعبير بإبداع، مثل تخصيص مساحة "حائط فيسبوك"، ليعبروا فيها عما بداخلهم من أفكار، إلى جانب منطقة خاصة بالرسم الحر للهواة من الجهور كباراً وصغاراً. 


ونظمت فيسبوك عدداً من الورش الفنية للأشغال اليدوية داخل جناحها، مثل ورشة التطريز والخياطة الفسلطينية، مع تقديم عروض موسيقية تراثية إماراتية وعالمية، بشكل يومي خلال الفعاليات. 

ولم تغفل المنصة الأشهر عالمياً ورش التفكير الإبداعية، حيث خصصت ضمن برنامجها ورشة "اللياقة الذهنية"، والتي ستتيح فيها الفرصة للجمهور للتعرف على أسس التفكير الإبداعي، وكيفية التعبير عن الأفكار بشكل صحيح وتطويرها. 


يُشار إلى أن أسبوع دبي للتصميم تستمر أنشطته حتى 17 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، مقدماً 250 فعالية تتضمن ورشاً ومعارض وجلسات حوارية وغيرها من الفعاليات، والتي تمثل منصة عالمية للهواة والمحترفين على المستوى المحلي والعالمي على حد سواء في عالم التصميم. 

يأتي ذلك تحت رعاية الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون، وبالتعاون مع حي دبي للتصميم، ودعم من هيئة دبي للثقافة والفنون.

تعليقات