تكنولوجيا وسيارات

فيسبوك متصفح رئيسي للهواتف في الولايات المتحدة

الثلاثاء 2018.8.7 03:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 122قراءة
  • 0 تعليق
فيسبوك ينافس سفاري وجوجل كروم

فيسبوك ينافس سفاري وجوجل كروم

كشف بحث جديد من شركة التحليلات Mixpanel أن هناك عددا هائلا من المستخدمين والأحداث يستخدم تطبيق فيسبوك Facebook كمتصفح على الهواتف الذكية.

ووفقا للدراسة الجديدة التي أجرتها الشركة والتي تضمنت ملايين المستخدمين ومليارات الأحداث عبر نظامها الأساسي، نمت فيسبوك لتصبح متصفحا مهما في الولايات المتحدة.

وكشفت الدراسة عن أن نسبة استخدام تطبيق فيسبوك كمتصفح في بعض الولايات مثل واشنطن زادت بنحو 13,76% ورود أيلاند 13,14% ومونتانا 12,64%.

وذكرت الدراسة أنه على الرغم من استخدام فيسبوك متصفحا للإنترنت كمتصفح للجوّال، فإن عددا كبيرا من المتصفحات مثل سفاري ما زال يسبقه، نظرا لهيمنة نظام تشغيل iOS في الولايات المتحدة، إلا أن استخدام التطبيق كمتصفح في الهواتف في العديد من الولايات تزايد بنسبة 10٪.

ويعني الأمر أن العديد من الأشخاص في تلك الولايات يستخدمون فيسبوك كنقطة رئيسية للبحث عن المحتوى عبر الإنترنت، سواء كان محتوى إخباريا أو ترفيهيا أو أي شيء آخر.

وبحسب موقع techcrunch تعتبر هذه النسبة المتزايدة مصدر تهديد تواجهه شركة جوجل Google حاليا، إذ يحول المستخدمون عمليات البحث على الويب إلى أجهزة الهواتف الذكية، لذا اضطرت جوجل إلى الاعتماد بشكل أكبر على صفقات الشراكة، مثل دمجها بمتصفح سفاري في نظام أبل ليكون محرك البحث الافتراضي.

وبالترتيب حاليا يبقى متصفح سفاري هو المهيمن في الولايات المتحدة بنسبة 58,06%، يأتي ثانيا متصفح جوجل كروم بنسبة 32,48%، ويأتي ثالثا فيسبوك بنسبة 8,82%.

تعليقات