تكنولوجيا

فيسبوك يضاعف فترة الانتظار لشهر كامل قبل حذف الحساب

الجمعة 2018.10.5 09:44 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 270قراءة
  • 0 تعليق
فيسبوك يضاعف فترة الانتظار قبل حذف الحساب

فيسبوك يضاعف فترة الانتظار قبل حذف الحساب

ضاعف موقع فيسبوك Facebook فترة الانتظار قبل حذف صفحة المستخدم لتصبح شهرا كاملا بعد أن كانت 14 يوما.

وبحسب موقع "بيزنس إنسايدر"، يأتي التغيير في إطار حرب عملاق وادي السليكون "فيسبوك" لمواجهة عمليات القرصنة التي استهدفت حسابات 50 مليون مستخدم، وللتغلب على تبعات عدد من الفضائح، بدءا من فضيحة شركة "كامبريدح أناليتكا" التي حصلت على البيانات الشخصية للمستخدمين من دون إذن، وانتهاء بالأخبار الزائفة التي روجتها حملة الدعاية الروسية خلال الحملات الانتخابية في الولايات المتحدة.

ويتمثل التغيير الذي طرأ على نظام إلغاء الحساب في أن المستخدم لم يعد بإمكانه إلغاء الحساب مباشرة بعد استحداث "فترة السماح" التي تستمر شهرا كاملا، والتي تهدف إلى منح المستخدم فرصة أكبر حال غير رأيه وقرر العودة إلى حسابه القديم مرة أخرى. ومن المعلوم أن تلك الفترة كانت 14 يوما فقط في السابق.

بالإضافة إلى الفائدة التي تعود على المستخدم بمراجعة نفسه خلال تلك الفترة، فإن "فترة السماح" حتما ستعود بفائدة على موقع فيسبوك أيضا. فنظرا لأن قيمة موقع التواصل العملاق "فيسبوك" تعتمد على أعداد مستخدميه، فإن إدارة فيسبوك تعمل على المحافظة على ضخامة هذا العدد، ومن أهم الإجراءات التي تضمن استمرار ارتفاع أعداد المستخدمين هو مد "فترة السماح" لتصبح شهرا كاملا، وهو ما يعود بالنفع على نشاطه التجاري.

تعليقات