رياضة

ليستر يواصل البحث عن مالكه.. والجماهير تحاوط الملعب بالورود

الأحد 2018.10.28 01:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 191قراءة
  • 0 تعليق
طائرة مالك ليستر سيتي

طائرة مالك ليستر سيتي

اتجهت الجماهير إلى ملعب "كينج باور" بالورود لتوديع ضحايا طائرة التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا، مالك نادي ليستر سيتي، والتي تحطمت في محيط الملعب مساء السبت، عقب تعادل "الثعالب" مع وست هام يونايتد بنتيجة 1-1، في الجولة العاشرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان ليستر سيتي الإنجليزي أعلن أنه يواصل تعاونه مع الشرطة وخدمات الطوارئ لمعرفة ملابسات الحادث الذي تعرضت له طائرة مالك النادي.

ولا يُعرف حتى الآن إذا ما كان هناك ضحايا أو عدد الأشخاص على متن الطائرة، أو إذا كان سريفادانابرابا نفسه بين ركاب الطائرة، التي اصطدمت بمرأب للسيارات بعد قليل من إقلاعها من ملعب (كينج باور).

وقال متحدث باسم النادي: "نتعاون مع شرطة ليسترشير وخدمات الطوارئ بشأن الحادث الخطير في ملعب كينج ستاديوم، سيصدر النادي بيانا مفصلا عندما تتوفر المعلومات".

وأظهرت صور نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي عقب الحادث حريقا كبيرا في المرأب الملحق بالملعب، لكن تم إخماد ألسنة اللهب، وفقا لشهود عيان.

وكان مراسل قناة سكاي سبورتس قال إن الطائرة أقلعت من الملعب مثلما يحدث في كل مباراة يخوضها ليستر على أرضه، لكن القائد فقد السيطرة عليها، ما أدى إلى اصطدامها بالمرأب، بينما قال شاهد عيان إنه "بدا أن المروحة الخلفية كما لو كانت لا تعمل ما جعل الطائرة تنحرف".

يذكر أن فيتشاي سريفادانابرابا (60 عاما) هو مالك شركة كينج باور إنترناشونال واشترى نادي ليستر سيتي في أغسطس/آب 2010 عندما كان يلعب في دوري القسم الثاني الإنجليزي.

ويملك رجل الأعمال ثروة تقدر بنحو 3 مليارات يورو وصنّفته مجلة "فوربس" من بين أغنى 7 أشخاص في تايلاند.

وتحت رئاسته نجح ليستر في الصعود إلى الدوري الممتاز وحقق لقب البريمييرليج للمرة الأولى في موسم 2015-2016 فيما اعتبر حينها حدثا غير مسبوق.

وتؤكد العديد من التقارير إلى أن الطائرة التي تحطمت بعد مباراة وست هام كانت تقل مالك نادي ليستر سيتي، إلا أن الشرطة والنادي لم يصدرا أي إعلان رسمي عن ذلك حتى الوقت الحالي.

وقالت شبكة "سكاي سبورتس" إن عددا من الجماهير اتجهوا إلى مكان الحادث في وقت مبكر من صباح الإثنين، حاملين معهم الورود، في مشهد وداعي لمن كانوا على متن الطائرة.

ومن المتوقع أن تعلن شرطة ليستر سيتي وإدارة النادي تفاصيل الحادث، الإثنين.

وأظهرت العديد من الأندية تعاطفها مع الأحداث في ملعب "كينج باور" ونادي ليستر سيتي، في ظل الأنباء التي تشير إلى وفاة مالك النادي.

يُذكر أن سريفادانابرابا نجح في قيادة ليستر سيتي للفوز ببطولته الوحيدة من الدوري الإنجليزي الممتاز، موسم 2015-2016، بعد موسم واحد من صعوده إلى "البريمييرليج".


تعليقات