فن

فاروق الفيشاوي لـ"العين الإخبارية": وجودي في أكثر من عمل "مش عيب"

الإثنين 2018.3.5 09:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 136قراءة
  • 0 تعليق
الفنان فاروق الفيشاوي

الفنان فاروق الفيشاوي

يعيش الفنان المصري فاروق الفيشاوي حالة صحوة فنية، إذ يشارك في أكثر من مسلسل تلفزيوني وفيلم سينمائي جديد، ستعرض جميعاً خلال الفترة المقبلة. 

"العين الإخبارية" التقت الفنان الكبير وسألته عن سبب موافقته على كل هذه الأعمال، وكيف يختار أدواره، وسر هذه الصحوة.

- ما سر الصحوة الفنية التي تعيشها حاليا باشتراكك في أكثر من عمل؟

-"ضاحكاً".. سأعتبر أنه سؤال بريء ولا يوجد به حسد.. منذ فترة طويلة وأنا يُعرض عليّ عدد كبير من الأدوار في مسلسلات وأفلام سينمائية، ولكنني ومنذ فترة طويلة لدي مقياس مهم أختار به أدواري، فالدور الذي لن يضيف لي شيئاً لا يمكن أن أقبله مهما كانت الإغراءات المقدمة، فأنا لا أنظر لمساحة الدور ولا المقابل المادي بقدر ما أحرص على أهمية الشخصية التي أجسدها وتأثيرها في سير الأحداث.

-انتهيت مؤخراً من تصوير مشاهدك في مسلسل "الشارع اللي ورانا".. ما دورك؟

 دعني أخبرك أنني وافقت على المشاركة في المسلسل فور عرض الشركة المنتجة الدور عليّ، لأن الشخصية التي أجسدها جديدة ومختلفة ولم يسبق لي تقديمها من قبل، وهي شخصية شهاب "الشبح" أو "العفريت" الذي يظهر فجأة ويختفي فجأة أيضاً، فالمسلسل تدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة، حول أحد الشوارع التي يحدث بها جريمة قتل، والمسلسل حالة جميلة من التناغم بين الممثلات لبلبة وشيرين ودرة، وكل فريق العمل والمصورين والمخرج مجدي الهواري، وأتمنى أن ينال المسلسل إعجاب الجمهور عند عرضه على التلفزيون خلال الفترة المقبلة.

- هل توقف المسلسل بسبب مشاكل في التسويق؟

إطلاقاً.. لا توجد أي مشاكل لا إنتاجية ولا تسويقية، فقد انتهى جميع فريق العمل من تصوير جميع مشاهدهم خلال المسلسل، كما قام المخرج مجدي الهواري بعمل المونتاج الخاص بالحلقات، وأما عن التسويق فالمسلسل تم بيعه حصرياً لقنوات "cbc" الفضائية، ومن المفترض أن يتم عرضه اعتباراً من يوم 17 مارس/آذار الجاري، وستقوم القناة بعمل الدعاية الخاصة بالمسلسل من بروموهات وفيديوهات خلال الأيام القليلة المقبلة.

- ماذا عن مشاركتك في مسلسل يسرا الجديد "بني يوسف"؟

ظهوري كضيف شرف في عدد صغير من المشاهد ليس عيباً، كما سبق وقلت لك أن مساحة الدور لا تهمني بقدر ما أركز على أهمية الشخصية وتأثيرها في الأحداث، وهو ما وجدته في مسلسل "بني يوسف"، فعندما اتصل بي المنتج جمال العدل يعرض عليّ المشاركة في المسلسل مع الفنانة يسرا أبديت موافقة مبدئية لأنني أحب يسرا على المستوى الشخصي والمهني، ووجودي في عمل لنجمة بحجم يسرا يكفيني، ثم عندما أرسل لي نسخة السيناريو وقرأت الدور الذي تم ترشيحي له وافقت نهائياً، وهذا الدور سيكون مفاجأة للجمهور عند عرض المسلسل في موسم رمضان المقبل.

- لو انتقلنا للحديث عن السينما.. ترى ما سر ابتعادك عنها الفترة الماضية؟

 لأن السينما هي التاريخ الحقيقي للفنان، ولذا لابد للفنان أن يكون حريصاً جداً عند اختيار الأدوار التي يقدمها في السينما، وقد عُرض عليّ خلال الفترة الماضية أدوار كثيرة، ولكني كنت أرفضها لأنها غير مناسبة لي ولا لتاريخي، حتى عُرض عليّ دور في فيلم "ليلة هنا وسرور" فوافقت عليه، أضف إلى ذلك أن السينما تعاني منذ فترة أزمة كبيرة تتمثل في وجود كيانات إنتاجية محترمة، ووجود ورق جيد، وأتمنى أن تتعافى السينما قريباً من هذه الأشياء لتعود كما كانت من قبل.

- ماذا عن دورك في الفيلم؟

أجسد خلال أحداث الفيلم دور زعيم عصابة، وهي شخصية تتسم بخفة الدم والحزم في آن واحد، والفيلم "لايت كوميدي" أعتقد أنه سيعجب الجمهور عند عرضه في السينما في موسم عيد الفطر المقبل، خاصة أنه يجمع الثنائي المتميز محمد عادل إمام وياسمين صبري، الذي سبق وحقق نجاحاً كبيراً في فيلمهما السابق "جحيم في الهند"، والذي جنى إيرادات كبيرة، بالإضافة إلى نجوم الكوميديا الشباب محمد عبدالرحمن ومحمد سلام.

تعليقات