منوعات

عبّري عن شخصيتك بـ"أحمر الشفاه"

الجمعة 2018.1.5 05:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 482قراءة
  • 0 تعليق
أحمر شفاه-أرشيفية

أحمر شفاه-أرشيفية

تنعكس العلاقة بين الألوان والحالة المزاجية على اختيار لون أحمر الشفاه، فعلى سبيل المثال الألوان الداكنة والفاقعة مثل الأرجواني والبني، يُمكن أن تعكس صورة للمرأة النشيطة والحيوية أو الغامضة. 

ألوان مختلفة لأحمر الشفاه

ومن المعروف أن المكياج مرتبط بصيحات الموضة، وهذه الفترة يتجه أحمر الشفاه نحو الألوان الجذابة والمضيئة التي تعكس إحساسًا بالثقة بالنفس.

وتناسب الألوان الفسفورية المرأة الجريئة، مثل البرتقالي وغيره من الدرجات التي تعبر عن صورة عصرية ومتمردة، بينما تناسب الألوان الفاتحة، مثل البيج والوردي، السيدات العاملات أو من تريد الخروج للتنزه أو التسوق فهكذا تبدو طبيعية.

أحمر شفاه برتقالي

وعلى الرغم من أن العديد من خبراء الماكياج يراهنون على الألوان القريبة من لون الشفاه الطبيعية للحصول على مظهر طبيعي ومألوف، فإن آخرين يلجأون إلى اللون الأحمر الكلاسيكي لإبراز جمال المرأة وأنوثتها.

ومع أن درجات الأحمر تُهيمن على ألوان أحمر الشفاه، فإن المرأة لا يمكنها وضع لون واحد للأبد، ومن الألوان التي صارت تحتل مكانة كبيرة مثل الأحمر، ألوان البنفسجي والبني والمرجاني.

أحمر شفاه كلاسيكي

وبدا ذلك واضحًا في آخر حفلات "متحف متروبوليتان" الخيري، عندما ظهرت المغنية الشهيرة "بيونسيه" وهي تضع أحمر شفاه بني بدرجة الشوكولاتة، فيما ظهرت العارضة الكندية "كوكو روشا" بلون بنفسجي فاقع، فيما اختارت المغنية ريهانا اللون الأسود المضيء.

ولمن ترغب في اتباع الصيحات الغريبة، يمكنها وضع لون على الشفاه العلوية وآخر على السفلية، بحسب خبير المكياج الإسباني خوسيه ميجل بيلمونتي، الذي أشار إلى أنه في حال رغبت المرأة في جذب الانتباه يمكنها وضع لونين متناقضين مثل البرتقالي والأحمر.

لون على الشفاه العلوية وآخر على السفلية

وأوضح بيلومنتي، أنه يجب الأخذ في الاعتبار أن وضع لون أغمق على إحدى الشفتين يجعل مظهرها يبدو أكثر غلاظة من الأخرى، وهو المظهر الذي لا يروق لكثيرين.

وبحسب باولا رييرو فرناندز، رئيسة القسم الصحفي والعلاقات العامة في شركة "لوريال باريس" لمستحضرات التجميل، فإن الألوان تعكس جوانب من الشخصية، فإذا اختارت المرأة لونًا ورديًا فتبدو رقيقة وعاطفية، وإذا اختارت الأحمر فتبدو بشخصية قوية.

تعليقات