فن

عرض 7 أفلام عالمية في الدورة الـ3 لمهرجان "الأفروصيني" بالقاهرة

السبت 2018.10.27 08:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 94قراءة
  • 0 تعليق
ملصق فيلم "آسيا" المغربي المشارك بمهرجان الأفروصيني

ملصق فيلم "آسيا" المغربي المشارك بمهرجان الأفروصيني

يعرض مهرجان الفنون والفلكلور "الأفروصيني" المقام بالعاصمة المصرية القاهرة في دورته الـ3، المقرر انطلاقها، السبت، مجموعة من الأفلام من مختلف دول العالم، ويستمر حتى 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. 

ويعرض من زيمبابوي الفيلم الروائي "٢٠٦ عظمه" للمخرج ميلجين تافرنييكا، ومن توجو الفيلم الروائي "حديقة أكوا" للمخرج بارسلين بوسو، ومن سيراليون الفيلم الوثائقي "الناجون" إخراج أرث فيكتور الكسنديا برات. 

ومن الكاميرون يعرض الفيلم الروائي "بلا شك" للمخرج نانجي ليستي، ومن نيجيريا الفيلم الروائي "صمت عالٍ" إخراج وسيناريو وتصوير "فروين كلاي"، كما يعرض الفيلم الروائي المغربي الفرنسي "آسيا" إخراج مليكه زايري.

ويشارك من السعودية الفيلم الروائي "المؤامرة" إخراج أمينة السوداني، وإنتاج جمعية الثقافة والفنون بجدة، بطولة قسورة زارع وكامل قاري وأسعد السيوفي، ويشارك نواف قاري بدور رئيسي بالعمل.

المخرجة السعودية أمينة السوداني

وتدور أحداث الفيلم عن خلية إرهابية تجند مجموعة من الأطفال عبر ألعاب الفيدیو جيم، بهدف نشر الفساد والتخريب في بعض المنشآت الحيوية في الدولة، لكن يكتشف أمرهم ويقبض على زعيم الخلية والأطفال المجندون معهم. 

المهرجان تقيمه وزارة السياحة المصرية بالتعاون مع هيئة التنشيط السياحي، برعاية عدد من الوزراء والمؤسسات، منها وزارات الشباب والرياضة والثقافة والخارجية وسفارات الدول المشاركة وأكاديمية الفنون.

تعليقات