اقتصاد

مجموعة "جي إف إتش" تستحوذ على 85% من "ذي إنترتينر"

الأربعاء 2018.5.2 03:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 215قراءة
  • 0 تعليق
شعار مجموعة (جي إف إتش) المالية

شعار مجموعة (جي إف إتش) المالية

أبرمت مجموعة (جي إف إتش) المالية صفقة استحواذ على شركة (ذي إنترتينر) بلغت حصتها 85%، وهي شركة أسست عام 2001 وتتولى توفير برامج الخصومات على المطاعم وبرامج السفر وغيرها من برامج الترفيه. 

وتوقعت المجموعة في إفصاح نشر على موقع بورصة الكويت الإلكتروني، اليوم الأربعاء، أن يكون للاستثمار أثر إيجابي يفوق 20% على فترة الاستثمار المقدرة بـ 3 سنوات.

وتعليقا على هذه الصفقة، قال هشام الريس، الرئيس التنفيذي للمجموعة: «يعد الاستثمار في شركات التكنولوجيا سريعة النمو عنصراً أساسياً في إطار استراتيجية الاستثمار التي تنتهجها الشركة على مدى ال17 عاما الماضية، واستطاعت «ذي إنترتينر» أن تبني نفسها كأحد رواد السوق، وإنه من خلال نموذج العمل القوي والمربح، والبرامج الرقمية المتقدمة، والتوسع الناجح الحالي على مستوى العالم، فإننا نتوقع تحقيق قيمة أكبر في الأسواق الحالية للشركة، إضافة إلى مواقع جديدة في مناطق الشرق الأوسط، آسيا، جنوب إفريقيا وأوروبا، وهي المناطق التي حققت فيها الشركة نمواً هائلاً مؤخراً.

وأضافت المجموعة أنه لن يتم الإعلان عن تفاصيل أخرى للصفقة لدواعي السرية وشروط التعاقد.

وأسست (جي إف إتش) عام 1999 وأدرجت في بورصة الكويت عام 2004 وهي مصرف إسلامي استثماري في البحرين تعمل في إدارة الثروات والخدمات المصرفية التجارية وإدارة الأصول والأسهم الخاصة والتطوير العقاري. 

من جانبها، صرحت دونا بنتون، مؤسس ورئيس مجلس ادارة «ذي انترتينر» بقولها: «لقد كان اهتمامنا ومازال ينصب بشكل كبير على أن نصبح روادا في مجالنا مع توفير أعلى قدر من القيمة والخدمة والتقنية العالية، والشراكة مع التجار والمستهلكين، ونحن سعداء بأن جي إف إتش أدركت إمكانيات النمو الهائلة لشركتنا كشركة وكمنصة تقنية، وأن هدفهم هو دعم ودفع عجلة النمو لشركتنا فيما نواصل جهودنا لتعزيز أنشطتنا، والتوسع بشكل أكبر على المستوى العالمي».


تعليقات