اقتصاد

إن.إم.سي الإماراتية تستحوذ على شركتين بـ207 ملايين دولار

الإثنين 2018.1.22 03:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 186قراءة
  • 0 تعليق
مستشفى متخصص تابع لمجموعة إن.إم.سي في الإمارات

مستشفى متخصص تابع لمجموعة إن.إم.سي في الإمارات

نفذت شركة إن.إم.سي للرعاية الصحية التي تتخذ من الإمارات مقرا ومدرجة في بورصة لندن عمليتي استحواذ بقيمة 207 ملايين دولار. 

وذكرت الشركة في إفصاح للبورصة، الإثنين، أنها استحوذت على حصة نسبتها 70% في كوزمسيرج ومقرها الإمارات مقابل 170 مليون دولار، كما اشترت حصة نسبتها 80% في مجموعة السلام الطبية السعودية مقابل 37 مليون دولار.

ومن المتوقع استكمال الاستحواذ النقدي على كوزمسيرج، التي تقدم خدمات الجراحة التجميلية والطب التجميلي، خلال الربع الأول من 2018، وتبلغ القيمة السوقية للشركة 250 مليون دولار.

ومن المتوقع أن تعلن تحقيق أرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك وإطفاء الدين قدرها 20.5 مليون دولار في 2017 مع وصول الإيرادات إلى 67 مليون دولار، بحسب البيان.

وتدير كوزمسيرج 17 عيادة، ويجري حاليا بناء عيادتين جديدتين ومستشفى يضم 10 أسرة في الإمارات العربية المتحدة.

وقال براسانث مانجهات، الرئيس التنفيذي لشركة إن.إم.سي: "هذه الصفقات التي تعزز القيمة والأرباح تتناسب تماما مع استراتيجيتنا للنمو".

وأشار البيان إلى أن من المتوقع استكمال صفقة السلام في النصف الأول من العام.

وأضاف أن أصول المجموعة، التي تتخذ من الرياض مقرا لها، تشمل مستشفى السلام الذي يضم 100 سرير ومجمع عيادات رعاية السلام الطبي ومجمع إشبيليا الطبي.

وقالت إن.إم.سي أيضا إنها وقعت عقودا جديدة للتشغيل والإدارة مع مجموعة الإمارات للرعاية الصحية لإدارة مستشفييها في مصر بطاقة استيعابية إجمالية تبلغ 860 سريرا.

وكانت إن إم سي قد أعلنت أنها تعتزم استثمار 800 مليون دولار خلال 2018 في منطقة الخليج، وفي عدد من الأسواق الأخرى في مشاريع الرعاية الصحية.

تعليقات