مجتمع

تكريم شركات أبوظبي لدورها في التوعية بمعايير الحياة الصحية العالية

الأربعاء 2017.12.13 04:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 477قراءة
  • 0 تعليق
تكريم شركات أبوظبي لدورها في التوعية بمعايير الحياة الصحية العالية

تكريم شركات أبوظبي لدورها في التوعية بمعايير الحياة الصحية العالية

اختيرت مدينة الشيخ خليفة الطبية، ومستشفى المفرق، والاتحاد للطيران، وقصر الإمارات، ونادي أبوظبي الرياضي في مقدمة المؤسسات التي تسهم في التوعية بصحة المجتمع. 

وقام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بالتعاون مع دائرة الصحة بأبوظبي ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، بتكريم المؤسسات والشركات والمحال المشاركة في التوعية بصحة المجتمع، خلال حفل توزيع جوائز وقاية لمواصفات الأغذية المقام على هامش النسخة الثامنة من "سيال الشرق الأوسط".


وقالت الدكتورة أمنيات الهاجري، مديرة قسم الصحة العامة في دائرة الصحة بأبوظبي٬ إن دائرة الصحة وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية قامت بتكريم خبراء الطعام والشراب والشركات على جهودهم وتعاونهم ودورهم الكبير في رفع التوعية بالأغذية الصحية والارتقاء بالحياة الصحية لمجتمع أبوظبي.

وأضافت الهاجري أنه كجزء من جهودها لرفع الوعي العام بضرورة اتباع أسلوب حياة صحي، قامت دائرة الصحة بالتعاون مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، بتوفير خيارات الأكل الصحي في أبوظبي بشكل أكبر، وتعمل الدائرة مع العديد من مزودي الأغذية ومتاجر التجزئة لتطوير ملصق حماية للمنتجات التي تتوافق مع معايير الغذاء الصحي.

وفي حفل الجوائز، تم تكريم طيران الاتحاد لالتزامه بالمعايير المحددة ضمن برنامج "وقاية" وتقديم منتجات آمنة ومتوافقة مع جودة المعايير.


وتعليقا على فوزهم بالجائزة، قالت ليندا سيليستينو، نائب الرئيس لتجربة الضيوف والتقديم في الاتحاد للطيران٬ إن الاتحاد هي شركة الطيران الأولى في المنطقة التي تدعم مبادرة وقاية، وهذا إنجاز عظيم بالنسبة لنا، تطلب منا الأمر الكثير من العمل، وهذا يؤكد التزام الاتحاد للطيران الدائم للتطوير والتحسين، ونطمح دائما بأن نكون سبّاقين في مختلف المبادرات، لكن في الوقت نفسه نؤكد التزامنا بالارتقاء بصحة المجتمع الذي نعمل فيه؛ ببساطة هذه طبيعتنا.

فيما قالت منى علي الهاشمي، مدير أول للطعام والشراب في مستشفى المفرق، الذي توج في حفل الجوائز لتقييده بمواصفات "وقاية" وتوفيره طعاما صحيا في المستشفى إنه "لفخر عظيم لنا أن نكون اول مستشفى يتقيّد بمعايير برنامج وقاية، وقد أسهم التزامنا هذا في جعل الأشخاص يتمتعون بصحة أكبر وشعورهم بالرضا تجاه أنفسهم، وتعد هذه الجوائز مبادرة مبتكرة من دائرة الصحة لدعم الشركات وتشجيع سكان أبوظبي على اتباع أسلوب حياة صحي".


وتحث مبادرة "وقاية" على القيام بتغييرات بسيطة في أسلوب الحياة لها تأثير كبير على الصحة بشكل عام، مثل تقديم وصفات صحية للأطباق الإماراتية التقليدية بهدف تقليل حالات الوفاة المتعلقة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتم تقديم ملصق "وقاية" للأغذية التي تطابق مواصفات معينة لضمان تحضير المنتجات في بيئة نظيفة، وتضمنها لمكونات صحية.

وتشهد الفعالية التي تقام على مدار ثلاثة أيام عقد النسخة الثانية من "منتدى الشرق الأوسط للأغذية"، والذي أضاف مبادرات منوعة على هامشه مثل "لقاء مع لجنة تحكيم"، فعالية تعارفية، ولقاء خاص بالرؤساء التنفيذيين.


وقالت الدكتورة مريم حارب السويدي، المدير التنفيذي لقطاع الرقابة في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، خلال افتتاحها منتدى الشرق الأوسط للأغذية: "نحن سعداء برؤية صناع القرار والملهمين في قطاع الطعام والضيافة يجتمعون في منتدى الشرق الأوسط للأغذية، لمناقشة أبرز التحديات التي تواجهها المطاعم والتصدي للعقبات التي تقف عائقا أمام خبراء التجارة، فالأفكار الرائعة والحلول المبتكرة لهذه النقاشات ستسهم في تجاوز هذه التحديات، والمساهمة في تحسين هذا القطاع المهم والمؤثر في ظروف حياة الأفراد والمجتمع ككل".

وشهد اليوم الأول للفعالية إعلان الفائزين في جوائز ميركوري في حفل مسائي خاص، وبإشراف لجنة مستقلة من خبراء التحكيم، تم تقييم المشاركين في خمس فئات مختلفة، حيث فازت شركة "بيرث إنفلايت كيترينغ" بجائزة "أفضل وجبة – فئة النخبة"، فيما توجت "ليلى أو براين" بجائزة "أفضل منتج – حلو المذاق".


كما كرّم الجهاز المنشآت الغذائية الحاصلة على تقييم ممتاز في التزامها بالمعايير والاشتراطات المعمول بها في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، حيث أسهمت في تحقيق هدف الجهاز الرئيسي في الحفاظ على سلامة الغذاء وصولاً إلى تحقيق رفاهية المجتمع.

ويستمر "سيال الشرق الأوسط"، الذي يقام تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، حتى اليوم الأربعاء في مركز أبوظبي للمعارض بمشاركة أكثر من 1000 عارض، وحضور أكثر من 24,000 خبير بالصناعة.

ويُعقد معرض سيال الشرق الأوسط هذا العام بدعم من "الراعي المضيف: غرفة تجارة أبوظبي"، و"الراعي الماسي: جنان للاستثمار"، و"الرعاة الفضيين: مركز خدمات المزارعين بأبوظبي، والروافد، والرعاة البرونزيين: ماي دبي وشركة ذا ديب سيفود"، و"راعي تقديم شهادات الحلال: هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس".

تعليقات