رياضة

الفيفا يمنح الإفريقي مهلة أخيرة قبل تطبيق عقوبة خصم النقاط

الجمعة 2019.2.1 05:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 185قراءة
  • 0 تعليق
الإفريقي التونسي

الإفريقي التونسي

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مهلة أخيرة للنادي الإفريقي التونسي تمتدّ حتى يوم 6 فبراير، من أجل خلاص غرامات التأخير المقدّرة بمبلغ 107 آلاف يورو لفائدة نادي تيريك جروزني الروسي، وفقا لما أعلنته مصادر مطلعة من الاتحاد التونسي لكرة القدم.

الإفريقي يمهد لإنهاء عقد نجمه المخضرم

الإفريقي التونسي يحيل العابدي إلى الفريق الرديف

وكان الاتحاد الدولي قد قام، في وقت سابق، بتوجيه خطابا للاتحاد التونسي لكرة القدم يطالبه فيه بخصم 6 نقاط من رصيد الفريق في الدوري التونسي، قبل أن يتم تأجيل التنفيذ بعد إقناع الفيفا بأن الأمر يتعلّق بسهو وليس برغبة في التهرب من السداد.

يذكر أن إدارة نادي العاصمة التونسية ارتكبت خطأ إداريا في عمليّة سداد مستحقات تيريك جروزني، حيث سهت عن دفع مبلغ غرامات الـتأخير، ما أجبر إدارة النادي الروسي على تقديم تظلّم جديد لدى فيفا.

ويعاني بطل النسخة الأخيرة لمسابقة كأس تونس من تبعات فترة رئيسه الأسبق سليم الرياحي، الذي ورّط النادي في عدة صفقات مكلّفة، من دون أن يتكفّل بخلاص مستحقّات جميع الأطراف من لاعبين وأندية ووكلاء.

وبلغت ديون الإفريقي أرقاما خياليّة، وهو ما دفع بإدارة النادي لطلب العون من الاتّحاد التونسي لكرة القدم ومن الحكومة التونسيّة أيضا، وذلك على أمل تجاوز هذه الأزمة.

الوحدة يتعاقد رسميا مع التونسي عصام الجبالي

مدافع الإفريقي التونسي واثق من تجاوز مجموعات "الأبطال"

يذكر أن الاتّحاد الدولي لكرة القدم وقع عليه عقوبة في شهر نوفمبر/شباط الماضي، تقضي بمنعه من إجراء تعاقدات جديدة لفترتي انتقالات بسبب كثرة القضايا المرفوعة ضدّه.

تعليقات