رياضة

رئيس الفيفا يغلق الباب أمام مشاركة إيطاليا في كأس العالم

الثلاثاء 2017.12.19 11:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 386قراءة
  • 0 تعليق
السويسري جياني إنفانتينو

جياني إنفانتينو رئيس الفيفا

استبعد السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إمكانية وجود أي فرصة لمشاركة منتخب إيطاليا في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، مشيرا إلى أن "التأهل يجب أن يكون في الملعب".

أتلتيكو مدريد يشكو برشلونة للفيفا بسبب جريزمان

وكان المنتخب الإيطالي احتل المركز الثاني في مجموعته بالتصفيات خلف نظيره الإسباني الذي حصل على الصدارة، وفشل "الأزوري" في تخطي ملحق التصفيات بالخسارة أمام السويد 0-1 في مباراتي الذهاب والإياب في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وهو ما أبعده عن المشاركة في المونديال.

واعتبر إنفانتينو أن فشل إيطاليا في التأهل للمونديال يعد مأساة لكرة القدم في البلد الأوروبي، مؤكدا ضرورة التعلم من الخسارة، وذلك على هامش احتفالية نظمتها اللجنة الأوليمبية الإيطالية في روما.

وردا على سؤال بخصوص إذا كانت هناك فرصة لتلعب إيطاليا في المونديال، أجاب رئيس الفيفا بحزم: "التأهل يجب أن يكون في الملعب".

وكانت وسائل إعلام إيطالية أشارت مؤخرا لوجود فرص قد تتسبب في تأهل "الأزوري" للمونديال؛ بسبب الجدل المثار حاليا حول إمكانية حرمان إسبانيا من اللعب في البطولة؛ بسبب التدخل الحكومي المفترض في شؤون الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وأعلن "فيفا" منتصف ديسمبر/كانون الأول الحالي أنه سيرسل قريبا وفدا إلى العاصمة الإسبانية مدريد لتحليل وضع الاتحاد الإسباني؛ للتأكد من عدم وجود أي تدخل سابق أو مستقبلي من قبل أطراف ثالثة في الشؤون الداخلية للاتحاد المحلي.

وأبدى إنفانتينو، صاحب الأصول الإيطالية، رغبته في خروج إيطاليا من هذا الفشل والعودة لصفوة كرة القدم العالمية.

تعليقات